الأهلي والمريخ والصفاقسي لربع نهائي أبطال أفريقيا

جماهير الأهلي تحرص على تشجيع فريقها باستمرار (الفرنسية-أرشيف)


واصلت الأندية العربية تقدمها في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث تأهل الأهلي المصري حامل اللقب لربع النهائي ومعه المريخ السوداني والصفاقسي التونسي فضلا عن شبيبة القبائل الجزائري الذي تأهل في وقت سابق.

وجاء صعود الأهلي بعد فوز كبير على ضيفه ريناسيمينتو من غينيا الاستوائية في مباراة الإياب التي جرت بالقاهرة مساء السبت برباعية نظيفة تناوب عليها عماد النحاس (18) وعماد متعب (25 و45) ومحمد لأبو تريكة (40) أهداف الاهلي، علما بأن الفريقين تعادلا ذهابا دون أهداف.

بهذا الفوز حقق الأهلي إنجازا تاريخيا على الصعيد الأفريقي بخوضه 20 مباراة على التوالي دون خسارة (19 في دوري الأبطال وواحدة في كأس السوبر) كما أن مرماه لم يتلق أي هدف في مبارياته الثمان الأخيرة.

أما الصفاقسي فتأهل بعد أن تخطى عقبة مضيفه الجيش الملكي المغربي بفوزه عليه في الرباط بهدف نظيف سجله العاجي بليسي كويسي (13) رغم أن الفريق التونسي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 22 بعد طرد المدافع بشير المشرقي.

وبدوره تأهل المريخ على حساب باماكو المالي 3-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بتقدم الفريق السوداني 3-صفر معوضا خسارته في مباراة الذهاب بنفس النتيجة.

إنيمبا يتقدم
من جهة أخرى تأهل إنيمبا النيجيري بطل عامي 2003 و2004 إلى ربع النهائي الأفريقية بعد فوزه إيابا على سانت ألوي لوبو بطل الكونغو بهدف نظيف سجله أميكا إيكومي (39) ليكرر فوزه ذهابا بهدفين نظيفين.

وكان شبيبة القبائل تأهل لربع النهائي في وقت سابق على حساب الرجاء البيضاوي المغربي رغم خسارته أمامه بهدف نظيف في مباراة الإياب التي جرت بالدار البيضاء الاثنين الماضي مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 3-1.

وجرت مباراة الإياب في وقت مبكر لإتاحة



الفرصة للرجاء لخوض نهائي دوري أبطال العرب الذي فاز به مساء أمس السبت على حساب إنبي المصري.

المصدر : وكالات