عـاجـل: وزير الدفاع التركي: أميركا قد تزودنا بصواريخ باتريوت لاستخدامها في إدلب

شبيبة القبائل يفوز بدوري كرة القدم الجزائري

أحمد روابة-الجزائر
توج فريق شبيبة القبائل بلقب البطولة للمرة الثالثة عشر في دوري كرة القدم الجزائري الأول, بعد أن أمطر شباك صاحب الرتبة الأخيرة اتحاد بسكرة بخمسة أهداف في الجولة الأخيرة من الدوري.

ورغم لعبهما بدون جمهور بسبب العقوبة ضد الجمهور المحلي، أدى لاعبو الشبيبة المباراة الأخيرة بكل جدية وضربوا بقوة ليضمنوا اللقب بكل جدارة واستحقاق.

المباراة الأخيرة مكنت أيضا هداف الشبيبة حميد برقيقة من تسجيل هدفين ليتوج هدافا للبطولة برصيد 18 هدفا، ويحتفظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي.

فوز شبيبة القبائل بلقب البطولة هذا الموسم جاء بعد جهود استثنائية بذلها الفريق في المرحلة الثانية، حيث تم استقدام المدرب الفرنسي جون إيف شاي خلفا للبلجيكي تالمان الذي أقيل بسبب ضعف النتائج وعدم تمكنه من قيادة الفريق وفق البرنامج الذي سطرته الشبيبة في بداية الموسم.

وتمكنت الشبيبة في الجولات الأخيرة من اختطاف اللقب من المنافس العنيد اتحاد الجزائر، الذي ضيع لقب الدوري في الجولة ما قبل الأخيرة حيث انهزم أمام نصر حسين داي المهدد بالسقوط.

وسيكون لقب الدوري حافزا كبيرا للشبيبة في مغامرتها برابطة أبطال أفريقيا التي تعد تحديا للنوادي الجزائرية التي لم يسبق لها الفوز بهذا اللقب منذ إنشائه.

من جهة أخرى, عادت الرتبة الثانية إلى اتحاد الجزائر الفائز على مولودية وهران 3-1، في حين احتفظ أولمبي الشلف -الذي أدى موسما رائعا بالنظر إلى إمكانياته المادية المتواضعة- بالصف الثالث رغم انهزامه أمام وداد تلمسان الذي أنقذ موسمه بفوزه 2-1 في مباراة مصيرية.
______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة