القطري ناصر العطية يفوز برالي الأردن

العطية يتوسط منصة التتويج وعلى يمينه مساعده كريس باترسون (الأوروبية)


أحرز المتسابق القطري ناصر العطية المركز الأول في رالي الأردن، الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات ليعزز فرصه في الاحتفاظ بلقب البطولة للعام الثاني على التوالي.

وقطع العطية -بطل الشرق الأوسط عامي 2003 و2005، وبطل رالي الأردن للعام الثاني على التوالي وللمرة الثالثة خلال مشاركاته- مسافة المراحل الخاصة الـ17 للسباق الذي أقيم يومي الجمعة والسبت في زمن قدره 3.12.55 ساعات، على متن سيارة من طراز سوبارو أمبريزا، علما بأن المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة ألغيت من جانب المنظمين.

وكان المركز الثاني من نصيب الإماراتي سهيل بن خليفة آل مكتوم (سوبارو أمبريزا) حيث سجل زمنا قدره 3.17.9 ساعات، تلاه الأردني أمجد فراح (ميتسوبيشي لانسر)، بطل سباق رالي الأردن عام 2003، حيث سجل 3.23.28 ساعات.
 
وجاء الإماراتي عبد الله القاسمي (سوبارو أمبريزا) في المركز الرابع، تلاه القطري مسفر المري (ميتسوبيشي لانسر) في المركز الخامس.
 
وهذا الفوز هو الرابع على التوالي للعطية في الجولات الأربع التي جرت ضمن بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم ليجمع كامل النقاط الأربعين المحتملة، ويوسع الفارق بينه وبين مطارده المباشر سهيل بن خليفة آل مكتوم إلى 16  نقطة، في حين تراجع القطري مسفر المري الذي حل خامسا في السباق، إلى المركز الثالث وله 21 نقطة.

وعبر العطية عن سروره بالفوز وقال إن قيمته زادت بالنسبة له خاصة أنه "تحقق بعد إدراج تعديلات جذرية على مسار الرالي واستبعاد مراحل صحراوية ظلت ملازمة لرالي الأردن طيلة ربع قرن".
المصدر : الفرنسية