إنجاز فريد للأهلي في بطولة الدوري المصري

بسط الأهلي سيطرته على قمة كرة القدم المصرية وأصبح أول فريق يحرز لقب بطولة الدوري المصري لموسمين متتاليين دون أن يلقى هزيمة واحدة.
 
كما رفع الأهلي رقمه القياسي في عدد المباريات التي خاضها في البطولة دون هزيمة إلى 56 مباراة منذ 19 مايو/ أيار 2004.
 
واختتم الأهلي الموسم الكروي مساء أمس الاثنين بفوز كبير على مضيفه الإسماعيلي 4-صفر ليحرز اللقب للمرة الـ31 منذ انطلاق المسابقة متقدما بـ14 نقطة على منافسه التقليدي الزمالك الذي خسر مباراته الأخيرة بملعبه أمام المصري البورسعيدي صفر-1.
 
وفي بقية مباريات المرحلة الأخيرة فاز إسمنت السويس على الألومنيوم 5-1، وحرس الحدود على طلائع الجيش 3-2، والمقاولون العرب على الاتحاد السكندري 1-صفر وإسمنت أسيوط على غزل المحلة 2-1، بينما خسر الكروم أمام إنبي 1-2.
 
وبذلك احتل فريق إنبي المركز الثالث برصيد 46 نقطة والإسماعيلي الرابع 39 نقطة تلاه حرس الحدود ثم طلائع الجيش والاتحاد السكندري والمصري والمقاولون العرب وإسمنت السويس وغزل المحلة.
 
واحتلت فرق إسمنت أسيوط والألومنيوم والكروم المراكز من الثاني عشر إلى  الرابع عشر الأخير لتهبط معا إلى دوري الدرجة الثانية.
 
أبو تريكة الهداف
من جهة أخرى توج نجم الأهلي محمد أبو تريكة بلقب هداف الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2005-2006 بعد أن سجل هدفين من ركلتي جزاء في المباراة الأخيرة ضد الإسماعيلي ليرفع رصيده الشخصي إلى 18 هدفا.
 
واحتل مهاجم الزمالك عبد الحليم علي المركز الثاني برصيد 11 هدفا، فيما تقاسم ثلاثة لاعبين المركز الثالث برصيد 9 أهداف، هم لاعب الأهلي محمد بركات والزمالك مصطفى جعفر، ولاعب إنبي عمرو زكي، علما بأن الأخير كان قد انتقل إلى نادي لوكوموتيف الروسي قبل نحو شهرين.
المصدر : وكالات