كيفلاند يتقدم في نهائيات السلة الأميركية

لاعب كليفلاند أندرسون فارجيو (يمين) في محاولة لتسجيل نقطة في سلة ديترويت (رويترز)

أصبح كليفلاند كافالييرز على مشارف التأهل لنهائي المنطقة الشرقية (نصف نهائي الدوري) للمرة الأولى منذ عام 1992 والثانية في تاريخه بتقدمه على ديترويت بيستونز وصيف بطل الموسم الماضي 3-2، بعد الفوز عليه 86-84.

كما حافظ سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب على آماله في حجز مكانه في نهائي المنطقة الغربية بفوزه على دالاس مافريكس 98-97، ضمن منافسات الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركية للمحترفين.

في المباراة الأولى, اقترب كليفلاند بقيادة نجمه المميز ليبرون جيمس من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل وأصبح على بعد فوز واحد من الإطاحة بديترويت ولاعبيه "المحنكين" بعدما حول تأخره صفر-2 إلى تقدم 3-2 بتحقيقه 3 انتصارات متتالية، اثنان منها على أرضه والثالث أمس على أرض خصمه.

وسجل ليبورن جيمس 32 نقطة لكافالييرز ودونييل مارشال 14 نقطة و13 متابعة وأضاف زيدروناس إلجاوسكاس 14 نقطة وعشر متابعات للفريق, كما سجل درو جودين نقطتي الفوز للفريق قبل 28 ثانية من نهاية المباراة.

وعلى الجانب الآخر سجل تايشاون برنس 21 نقطة لبيستونز وأضاف تشاونسي بيلابس 17 نقطة أخرى للفريق.

بقية النتائج:
في المباراة الثانية, فرط دالاس مافريكس في فرصة التأهل إلى نهائي المنطقة الغربية للمرة الثالثة في تاريخه عندما فشل في الفوز على منافسه سان أنطونيو سبيرز.

وتبادل الفريقان التقدم فأنهى سان أنطونيو الربعين الأول والثالث لمصلحته 29-24 و24-21، فيما كان الربعان الثاني والأخير من نصيب دالاس 33-28 و19-17.

وقدم لاعب ارتكاز سان أنطونيو تيم دنكان مباراة رائعة بتسجيله 36 نقطة وتحقيقه 12 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وأضاف الفرنسي طوني باركر 27 نقطة و4 تمريرات حاسمة والأرجنتيني مانو جينوبيلي، الذي كان صاحب سلة الفوز لفريقه 18 نقطة و5 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

أما دالاس سابقا مايكل فينلي فسجل 12 نقطة و7 متابعات، علما بأن سان أنطونيو يضم في صفوفه لاعبا آخر كان يلعب في دالاس سابقا هو صانع الألعاب نيك فان أكسيل.

المصدر : وكالات