إسبانيول ينجو من الهبوط وإشبيلية يهزم برشلونة

البرازيلي ريناتو يقود هجمة لإشبيلية على مرمى برشلونة (الفرنسية)


نجا إسبانيول بطل كأس إسبانيا لكرة القدم من الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه على ريال سوسيداد بينما هبطت فرق ألافيس وقادش وملقا، فيما عزز إشبيلية آماله في احتلال المركز الرابع بفوزه على برشلونة البطل 3-2.
 
ولعب فيران كوروميناس دور المنقذ لفريق إسبانيول عندما سجل له هدف الفوز في مرمى سوسيداد في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت ضمن المرحلة الـ38 الأخيرة لبطولة الدوري الإسباني.
 
وكان التعادل سيعني هبوط إسبانيول خاصة مع الفوز الذي حققه منافسه ألافيس على ضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف لرودولفو بوديبو (79) لينتهي الأمر بهبوط ألافيس حيث لم يتجاوز رصيده 39 نقطة مقابل 41 لإسبانيول.

وعلى ملعب إشبيلية دخل الفريق المضيف بمعنويات عالية بعد ظفره بلقب كأس  الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه على حساب ميدلسبره الإنجليزي (4-صفر)، فيما لعب برشلونة دون عدد من لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والبرتغالي ديكو استعدادا لمواجهة أرسنال الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأسبوع المقبل.
 
وتقدم إشبيلية بهدفين لدانييل ألفيس (22) وكاريون إيتور أوسيو (25 من ركلة جزاء) ثم رد برشلونة بهدفين عبر سانتياغو إسكويرو (41) والبرازيلي سيلفيو سيلفينيو (43) وسط اعتراضات إشبيلية بأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى، ثم نجح أصحاب  الأرض في خطف الفوز بهدف لبلانكو غونزاليس (76)، ليحافظ على فرصة فريقه في احتلال المركز الرابع الذي يحتله حاليا أوساسونا بفارق المواجهتين المباشرتين مع إشبيلية.
 
وسيتواجه إشبيلية الثلاثاء المقبل مع ضيفه ريال مدريد الثاني في ختام الدوري، إذ كانت مباراة الأمس مع برشلونة مؤجلة من المرحلة الـ34، فيما سيلعب أوساسونا الثلاثاء المقبل مع فالنسيا الثالث في مباراة مصيرية للفريقين.
 
بقية النتائج
وفاز سلتا فيغو على ضيفه خيتافي بهدف نظيف رافعا رصيد فريقه إلى 64 نقطة في المركز السادس، كما فاز فياريال على ضيفه ريسينغ سانتاندر بهدفين، ليرفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز السابع الذي سيمح له  بالمشاركة في كأس "إنترتوتو" الذي يؤهل لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وفاز مايوركا على سرقسطة 3-1، وتعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه بيتيس 1-1، فيما انتهى لقاء الهابطين للدرجة الثانية قادش وملقا بفوز الأول بخماسية نظيفة.
المصدر : وكالات