جيمس يقود كليفلاند للفوز على واشنطن

جيمس أمطر سلة واشنطن بـ41 نقطة (رويترز)


قاد نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس فريقه للفوز على واشنطن ويزاردز 97-96 بتسجيله 41 نقطة ليتقدم كليفلاند على منافسه 2-1 في الدور الأول من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وكانت المواجهة مثيرة بين جيمس ونظيره في واشنطن جيلبرت أريناس الذي تألق بدوره وسجل 37 نقطة نصفها في الربع الأخير ونجح في 5 متابعات و3 تمريرات حاسمة.

وساهم أيضا لاري هيوز في إضافة 16 نقطة للفائز منها 8 في الربع الأخير وأضاف زميله الجورجي زيدروناس إيلغوسكاس 15 نقطة و 8 متابعات.

في مباراة ثانية, تقدم لوس أنجلوس ليكرز على فينيكس صنز 2-1 بفوزه عليه 99-92, واحتاج نجم ليكرز كوبي براينت للمساعدة من زملائه الآخرين واكتفى بتسجيل 17 نقطة في حين أضاف سماش باركر ولامار أودوم 18 و15 نقطة على التوالي.

وقال براينت بعد اللقاء "منذ بداية الدور الأول نلعب بطريقة جيدة، وأعتقد أننا استعدنا مستوانا في مطلع الموسم وإذا استمررنا على هذا المنوال فإننا نستطيع الذهاب بعيدا".

بقية النتائج:
من جهة أخرى قلص ساكرامنتو كينغز الفارق عن سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب الموسم الماضي إلى 1-2 بفوزه عليه 94-93, وسجل سلة الفوز كيفن مارتن في الثواني الأخيرة ليحرم سان أنطونيو من تحقيق فوزه الثالث على التوالي وينعش في الوقت ذاته آمال فريقه.

وظلت النتيجة متقاربة طوال المباراة ولم يتقدم أي فريق على منافسه بأكثر من أربع نقاط, وكان مايك بيبي أفضل مسجل في صفوف الفائز (25 نقطة) وأضاف رون أرتست 22، في حين كان تيم دنكان أفضل مسجل في صفوف الخاسر (29 نقطة).

وكانت مباريات الجولة السابقة للنهائيات التي جرت الخميس شهدت فوز إنديانا بيسرز على نيوجرسي نتس 107-95 ليتقدم 2-1 وشيكاغو بولز على ميامي هيت 109-90 لتصبح النتيجة 2-1 لمصلحة الأخير ودنفر ناغتس على لوس أنجلوس كليبرز 94-87 ليتقدم كليبرز 2-1, علما بأن كل فريقين يخوضان سبع مواجهات ويصعد إلى الدور التالي من يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات.

المصدر : وكالات