عـاجـل: رئيس الوزراء الياباني: أطالب سكان المدن بعدم التوجه إلى المناطق الريفة حتى لا تنتقل العدوى إليها

قواعد ألمانية مشددة لدخول المشجعين لملاعب المونديال

 
أصدرت اللجنة الألمانية المشرفة علي الإجراءات المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم سلسلة من القواعد المشددة لتنظيم دخول المشجعين الألمان والأجانب إلي الملاعب الألمانية الاثنتي عشرة المقرر انطلاق مباريات البطولة عليها في التاسع من يونيو/ حزيران القادم.
 
وحظرت اللجنة -في بيان أصدرته وحصلت الجزيرة نت علي نسخة منه- دخول أي من المشجعين إلي الملاعب التي ستقام فيها مباريات المونديال بكاميرات فيديو أو كاميرات رقمية متطورة للتصوير الفوتوغرافي وسمحت فقط بحمل المشجعين لكاميرات تصوير رقمية صغيرة أو أجهزة هواتف محمولة مزودة بكاميرات مدمجة.
 
وبررت اللجنة هذا الإجراء برغبتها في الحيلولة دون نقل المباريات إلى خارج الملاعب بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية الخاصة ببيع حقوق بث مباريات البطولة العالمية.
 
وشملت قائمة المحظورات المطلوب من المشجعين تجنبها عند القدوم إلي ملاعب المونديال الأبواق ومكبرات الصوت اليدوية والأعلام والرايات واللافتات الرياضية التي يزيد طولها عن متر واحد والأكياس المحملة بكميات كبيرة من أوراق المراحيض أو السوائل التي يمكن أن يستخدمها جمهور مشجعي بعض الفرق عند الشغب في قذف مشجعي الفرق المنافسة.
 
وحظرت اللجنة المشرفة على سلامة وأمن ملاعب المونديال على المشجعين أيضا حمل أعواد الثقاب والقداحات والأسلحة والألعاب النارية بجميع أنواعها وكافة المواد المستخدمة في الدعاية السياسية أو التحريض العنصري والترويج  للتيارات النازية واليمينية المتطرفة المعادية للأجانب.
 
لكن اللجنة سمحت لمشجعي الفرق المختلفة بتعليق الصليب أو نجمة داود، لكنها رفضت السماح لهم بالدخول بلافتات أو منشورات أو مطبوعات دينية وشددت رفضها تحويل الملاعب الألمانية إلى ساحة لنشر الأفكار والنظريات الدينية.
 
ممنوعات إضافية
في الوقت نفسه حظرت اللجنة على المشجعين في بيانها -الذي سيتم توزيعه خلال أيام في جميع المدن والملاعب  والمطارات ومنافذ الحدود الألمانية- دخول مدرجات ملاعب المونديال بحقائب من أي نوع، وأعلنت أنها ستفتتح عند انطلاق البطولة قاعات خاصة أمام جميع ملاعب المونديال لتمكين المشجعين القادمين من السفر قبل بداية أية مباراة من وضع حقائبهم بها كأمانات واستلامها بعد انتهاء المباراة.
 
 وأوضح بيان اللجنة أن إجراءات الرقابة المشددة على بوابات ملاعب البطولة تتضمن فحص نسبة الكحول في دماء الأشخاص الذين تبدو عليهم علامات السكر ومنعهم من دخول المدرجات في حالة التأكد من تجاوز هذه النسبة  للحدود المعقولة، وأكد البيان أن أي مشجع يقدم على مخالفة الإجراءات التنظيمية سيتم طرده فورا ومنعه من حضور جميع المباريات وتغريمه ألف يورو.
 
وطالبت اللجنة المشرفة على تنظيم المونديال في نهاية بيانها المشجعين الأجانب بالالتزام بوضع كل نوع من مخلفاتهم وفضلاتهم في المكان المخصص له وفقا لنظام فصل أنواع  القمامة المعمول به في ألمانيا.
 
هندام الشرطة
 وفي إطار الإجراءات التنظيمية الألمانية المرافقة للمونديال عبرت نقابة الشرطة الألمانية عن رفضها لمرسوم إداري أصدرته وزارة الداخلية الاتحادية يحظر على 32 ألف رجل شرطة ألماني يشاركون في تأمين المونديال تضفير شعور رؤوسهم  أو إطالة لحاهم لأكثر من ثلاثة أيام أو تعليق حلقات معدنية في ثقوب بأنوفهم أو ألسنتهم أو شفاههم أو في رموش أو جفون أعينهم.
 
وفي حين اعتبرت وزارة الداخلية الألمانية أن المرسوم يهدف لإعطاء مشجعي الكرة الأجانب انطباعا جيدا عن حسن هندام رجال الشرطة الألمان قالت نقابة الشرطة إنها سترفع دعوى قانونية لوقف تنفيذ المرسوم المتعارض مع مبدأ الحرية الشخصية للمواطنين.
 
ودعت النقابة وزير الداخلية الألماني فولفغانغ شويبلة لتقديم دليل يظهر أن المحظورات الواردة في مرسوم وزارته تسيء إلى المظهر العام لرجال الشرطة الألمان.
_______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة