عـاجـل: وزير الداخلية الأفغاني: قواتنا ستوقف عملياتها العسكرية منتصف هذه الليلة وستكون في حالة تأهب في عموم البلاد

الشمال يهزم قطر ويعرقل مسيرته نحو قمة الدوري القطري

الشمال حقق فوزا ثمينا (الفرنسية)


حقق الشمال فوزا مفاجئا على قطر 3-1 ليوجه ضربة موجعة إلى آمال الأخير في المنافسة على قمة بطولة الدوري القطري لكرة القدم، فيما اكتسح الأهلي مضيفه الخور 4-صفر مساء السبت ضمن المرحلة الـ23 للبطولة.
 
وفاجأ الشمال صاحب المركز قبل الأخير منافسه بهدف أول في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول للمباراة عن طريق الفرنسي سيمبا ندياي الذي رفع رصيده الشخصي إلى 18 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.
 
وفي الشوط الثاني نجح قطر في معادلة النتيجة عبر لاعبه البرازيلي فرانشيسكو ليما (57)، لكن الهولندي المخضرم فرانك دي بوير وجه ضربتين موجعتين لقطر وسجل الهدفين الأخيرين في الدقيقتين 74 و77.
 
وبهذه النتيجة تجمد رصيد قطر عند 42 نقطة في المركز الثاني، في حين انتقل الشمال إلى المركز التاسع وله 22 نقطة تاركا المركز الأخير للسيلية الذي فاز على الوكرة 1-صفر في افتتاح المرحلة مساء الجمعة.
 
رباعية نظيفة
وفي المباراة الأخرى، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يضرب الأهلي بقوة في الشوط الثاني ويسجل أربعة أهداف بدأها المغربي خالد سوهيلي (55) ومشعل عبدالله (61) ثم استفاد الفريق من طرد لاعب الخور مجدي صديق (64) ليضيف هدفين آخرين عبر مشعل عبدالله (67) ومصطفى آدم (73).
 
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس، وتجمد رصيد الخور عند 24 نقطة في المركز الثامن.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم الأحد بمباراتي قمة من العيار الثقيل حيث يلعب الريان صاحب المركز الرابع مع  السد المتصدر، والعربي الثالث مع الغرافة حامل اللقب الذي تراجع للمركز السابع.
المصدر : الفرنسية