الألماني ماتيوس يدرب فريق بارانينسي البرازيلي

ماتيوس يحمل علم ناديه الجديد (الفرنسية)


بدأ النجم الألماني السابق لوثار ماتيوس مهمته الجديدة مدربا لنادي أتليتيكو بارانينسي البرازيلي واعدا بالمزج بين نقاط القوة في كرة القدم البرازيلية ونظيرتها الألمانية.
 
وعقد ماتيوس مؤتمرا صحفيا في مدينة كوردوبا جنوبي البرازيل عقب توقيع العقد الذي يستمر حتى نهاية عام 2006، تعهد فيه بأن يجمع في عمله بين الانضباط الألماني والنكهة البرازيلية، مشيرا إلى أن الجميع يعلم أن الكرة البرازيلية مليئة بالمواهب لكن هناك ضرورة لجرعة من الانضباط. 
 
وناشد النجم الألماني السابق جماهير ناديه الجديد التحلي بالصبر وإعطاءه بعض الوقت للعودة بالنادي إلى تحقيق الانتصارات، قائلا إنه سيسعى دائما للعب بطريقة هجومية مع ضرورة عودة الجميع لمساندة الدفاع عند فقد الكرة.
 
جدير بالذكر أن بعض النقاد شككوا في قدرة ماتيوس (44 عاما) على تجاوز عائق الثقافة واللغة، حيث أنه لا يتحدث اللغة البرتغالية وسيعمل من خلال مترجمين. 
 
وكان آخر فوز لفريق أتليتكو بلقب الدوري البرازيلي في عام 2001، بينما تعد أفضل إنجازات ماتيوس كلاعب قيادته منتخب بلاده للفوز بكأس العالم عام 1990، لكنه فشل كمدرب في الوصول بمنتخب المجر إلى نهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا في صيف العام الجاري.
المصدر : وكالات