هنري ميشال مستاء لخسارة ساحل العاج نهائي أفريقيا

جدل بين ميشال وقائد فريقه ديدييه دروغبا خلال المباراة النهائية مع مصر (الفرنسية)


أبدى الفرنسي هنري ميشال المدير الفني لمنتخب ساحل العاج لكرة القدم حزنه الشديد عقب هزيمة فريقه في نهائي كأس أمم أفريقيا أمام مصر مستضيفة البطولة، وقال إن لاعبيه أضاعوا فرصا ثمينة لحسم اللقب.
 
وقال ميشال إن الخسارة أمام مصر لم تمثل خسارة لمباراة ولكنها كانت خسارة لبطولة كانت بين أقدام لاعبيه، مؤكدا أنه راض عن فريقه العاجي، الذي وصفه بأنه كان الأفضل منذ انطلاق البطولة الأفريقية وحتى المباراة النهائية.
 
وانتقد المدرب الفرنسي إضاعة لاعبيه فرصا سهلة وفي مقدمتهم قائد الفريق ونجمه ديدييه دروغبا المحترف في تشلسي الإنجليزي، حيث قال ميشال إنه أضاع الكرة في الدقيقة 79 بينما كان على بعد خطوة واحدة من المرمى المصري، مضيفا أنه لا يعلم كيف أهدرها ولا يستطيع تصديق ذلك.

كما انتقد ميشال حكم المباراة التونسي مراد الدعمي ورأى أن ركلة الجزاء التي احتسبها لمصر في الوقت الإضافي غير صحيحة، ثم ذهب أبعد من ذلك قائلا إن اللاعب المصري أحمد حسن أهدرها "لأنه يشعر من داخله أنها غير صحيحة".
 
وطالب المدرب الفرنسي لاعبي ساحل العاج بنسيان بطولة كأس أمم أفريقيا والتركيز على نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها ألمانيا في يونيو/حزيران، وتأهل لها منتخب ساحل العاج للمرة الأولى في تاريخه.

من جانبه أشاد حارس المرمى العاجي جان جاك تيزييه بأداء فريقه في المباراة النهائية، وقال إن اللاعبين بذلوا كل ما بوسعهم لكنهم فشلوا في إحراز اللقب، واتفق معه في ذلك نجم الفريق كولو توري المحترف في أرسنال الإنجليزي الذي اعتبر أن فريقه لم يكن محظوظا. 
المصدر : وكالات