ذهبية للقطري سرحان في التايكوندو بألعاب الدوحة

القطري عبد القادر سرحان حصد الذهبية الثانية لبلاده (الجزيرة) 

حصدت قطر ميداليتها الذهبية الثانية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006" التي تستضيفها حاليا وحتى منتصف الشهر الجاري، وذلك عن طريق عبد القادر سرحان الذي تصدر منافسات وزن 78 كلغ في مسابقة التايكوندو.
 
وتغلب سرحان في المباراة النهائية التي جرت الجمعة على الإيراني مهدي بيباك 8-5 ليحصل الأخير على الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية مناصفة للنيبالي ديباك بيستا والتايواني شيا هسينغ لياو.
 
وفي تصريحات للجزيرة أشاد خليفة الكبسي أمين سر الاتحاد القطري للتايكوندو والكاراتيه بفوز سرحان، مشيرا إلى أنه جاء بعد استعداد مكثف شمل معسكرا تدريبيا خارج قطر إضافة إلى التدريب على يد مدرب كوري.

وكانت قطر حصدت ذهبيتها الأولى صباح الجمعة في مسابقة الضاحية ضمن منافسات الفروسية.

نتائج أخرى
وفي بقية منافسات التايكوندو التي جرت الجمعة، فاز الكوري الجنوبي يونغ داي يو بذهبية وزن 58 كلغ بعد فوزه على التايلندي ناتابونغ 2-صفر ليحصل الأخير على الفضية وتذهب البرونزية للإيراني بهزاد خوداداد والتايواني مو يين تشو.
 
وأحرزت الكورية الجنوبية كيونغ سيون هوانغ ذهبية لوزن 67 كلغ للسيدات بتغلبها على الفلبينية ماري أنطوانيت ريفيرو 6-1، فيما ذهبت البرونزية للصينية لينغ لينغ جيانغ والفيتنامية ثو هيان بوي.
 
واستمر تفوق كوريا الجنوبية في هذه الرياضة عندما فازت أون كيونغ كوون بذهبية 51 كلغ بتغلبها على التايوانية يين ني وو 2-صفر، وعادت البرونزية لكل من التايلندية ناتايا سانغساسيتون والفيتنامية ثي بيش هانه دو.
 
وكان الأردني محمد البخيت حصد أول ذهبية لبلاده في الدورة عندما تصدر منافسات وزن 54 كلغ للرجال في التايكوندو، فيما كانت الفضية من نصيب التايلندي فاسافات سومسوانغ والبرونزية للبحريني حامد عبد الرحيم إبراهيم والكزاخستاني رينات كورالباييف.
المصدر : الجزيرة + وكالات