فينيكس يهزم نيوجيرسي 161-157 بدوري السلة الأميركي

صانع ألعاب فينيكس ستيف ناش يحاول تخطي نجم نيوجيرسي جايسون كيد (الفرنسية)

حقق فينيكس صنز فوزا ثمنيا على مضيفه نيوجيرسي نتس 161-157 في مباراة ماراثونية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.
 
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل وكذلك انتهى الوقت الإضافي الأول قبل أن يحسم فينيكس النتيجة بنهاية الوقت الإضافي الثاني فيما أصبحت نتيجة المباراة هي الرابعة بين أكبر النتائج في تاريخ المسابقة علما بأن أكبر نتيجة هي فوز ديترويت بيستونز على دنفر ناغتس 186-184 بعد ثلاثة أوقات إضافية في شهر فبراير/ شباط 1983.
 
وجاءت المباراة متكافئة من البداية لدرجة أن الفريقين تعادلا 21 مرة، ما دفع مدرب  فينيكس مايك دانتوني إلى القول: "إنها أجمل مباراة شاهدتها في حياتي".
 
وفرض صانعا الألعاب في الفريقين نفسيهما على قمة نجوم اللقاء اللقاء لكن الغلبة كان للكندي ستيف ناش الذي سجل 42 نقطة لفينيكس منها تسع في الوقت الإضافي الثاني بينما سجل جايسون كيد 38 نقطة لنيوجيرسي.
 
وشملت قائمة التفوق خلال المباراة نجوم فينيكس شون ماريون 33 نقطة وراجا بل 24 وأماري ستودماير 23، فيما سجل فينس كارتر 31 نقطة وأضاف ريتشارد جفرسون 25 لنيوجرسي.
 
بقية النتائج
وقاد دواين وايد فريقه ميامي هيت حامل اللقب إلى الفوز على مضيفه ساكرامنتو كينغز بفارق سلة واحدة 93-91 بعد وقت إضافي، حيث سجل 32 نقطة منها سبع في الوقت الإضافي، كما التقط 11 كرة مرتدة ومرر تسع كرات حاسمة.
 
وأسقط ديترويت بيستونز مضيفه دالاس مافريكس 92-82، حيث كان أفضل مسجل للفائز هو تايشون برينس برصيد 20 نقطة وأضاف رشيد والاس 19 نقطة منها خمس ثلاثيات، فيما كان الأفضل في صفوف الخاسر هو العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي برصيد 29 نقطة.
المصدر : الفرنسية