مانشستر يثأر وهامبورغ وأندرلخت يخدمان مصلحة الغير

مانشستر ثأر من بنفيكا الذي أقصاه الموسم الماضي من منافسات الأبطال (الفرنسية-أرشيف)
ثأر مانشستر يونايتد من بنفيكا البرتغالي الذي أقصاه الموسم الماضي من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وفاز الفريق الإنجليزي الأربعاء بثلاثة أهداف لهدف واحد على ملعب أولد ترافورد، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة بالدور الأول.

وفي المقابل، قدم هامبورغ الألماني خدمة كبيرة لأرسنال بفوزه على سسكا موسكو الروسي بنتيجة 3 - 2، وكذلك أفاد أندرلخت البلجيكي ليل الفرنسي من خلال تعادله مع أيك أثينا بهدفين لمثلهما.

وانتصر مانشستر بعد مباراة قوية كانت بدايتها هجومية من الجانبين، وسيطر تدريجيا على المجريات، إلا أن خصمه افتتح التسجيل في الدقيقة 28 بقذيفة قوية من نيلسون.

وأدرك الفريق الإنجليزي التعادل بضربة رأسية من فيديتش في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بالشوط الأول.

وبدأ الشوط الثاني بوتيرة مماثلة، وتكررت هجمات مانشستر يونايتد مع محاولات قليلة لبنفيكا، إلى أن سجل غيغز الهدف الثاني بالدقيقة 61، وسجل ساها هدفا ثالثا لمانشستر بالدقيقة 75.

وفي المجموعة ذاتها، مني سلتيك الذي ضمن بطاقة التأهل بالجولة الخامسة، بهزيمة أمام كوبنهاغن بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتمكن هامبورغ من تحقيق الفوز بعشرة أفراد فقط بعد طرد مدافعه الكاميروني تيموتي أتوبا في الدقيقة 69.

وسجل أهداف هامبورغ الألباني بيسارت بيريشا في الدقيقة 28، والهولندي رافائيل فان در فارت، والعاجي بوبكر سانوغو.

نتيجتان مفاجئتان
وفي المجموعة السابعة، تعادل بورتو وأرسنال سلبيا وكان هذا كافيا لتأهلهما معا بعد الخدمة الكبيرة التي قدمها هامبورغ بفوزه على ضيفه سسكا موسكو.

وفي المجموعة الثامنة، تعادل أندرلخت مع أيك أثينا بهدفين لكل منهما، فصبت النتيجة في مصلحة ليل الذي قهر ميلان على ملعب سان سيرو بهدفين نظيفين.

هامبورغ انتصر رغم النقص العددي بعد طرد مدافعه الكاميروني تيموتي أتوبا 
(رويترز-أرشيف)

وشهدت الجولة السادسة الهامشية من منافسات المجموعة السادسة نتيجتين غير متوقعتين، فتعادل ليون مع ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-1، وريال مدريد مع مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-2.

وتأهلت فرق تشلسي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني (المجموعة الأولى) وبايرن ميونيخ الألماني وإنتر ميلان الإيطالي (المجموعة الثانية) وليفربول الإنجليزي وإيندهوفن الهولندي (المجموعة الثالثة) وفالنسيا الإسباني وروما الإيطالي (المجموعة الرابعة) وليون الفرنسي وريال مدريد الإسباني (المجموعة الخامسة).

وكسب ورقةالتأهل مانشستر يونايتد وسلتيك الأسكتلندي (المجموعة السادسة) وأرسنال وبورتو البرتغالي (المجموعة السابعة) وميلان الإيطالي وليل الفرنسي (المجموعة الثامنة) إلى الدور الثاني، الذي تسحب قرعته يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الحالي بمدينة نيون السويسرية.

وحلت فرق فيردر بريمن الألماني وسبارتاك موسكو الروسي وبوردو الفرنسي وشاختار دونيتسك الأوكراني وستيوا بوخارست الروماني وبنفيكا وسسكا موسكو وأيك أثينا ثالثة بالمجموعات الثماني على التوالي، وستشارك بمسابقة كأس الاتحاد اعتبارا من الدور الثالث الذي ستسحب قرعته بالموعد ذاته.

المصدر : الفرنسية