سلة سوريا تحقق فوزها الأول بألعاب الدوحة 2006

غدا لقاء المجموعة الثانية بسلة ألعاب الدوحة المسماة بالمجموعة النارية (الفرنسية)

حقق المنتخب السوري لكرة السلة فوزه الأول بتغلبه على نظيره البحريني 96-79 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا بالدوحة.

وكانت بداية السوري قوية فحسم لاعبوه الربع الافتتاحي, قبل أن يعود البحرينيون لأجواء اللقاء بالربع الثاني فتفوقوا، ليدخلوا الشوط الثاني متخلفين بفارق خمس نقاط بفضل أداء مميز من محمود غلوم الذي سجل 15 نقطة، والمطوع أحمد صاحب عشر نقاط وعشر متابعات، في حين كان شريف الشريف أفضل السوريين برصيد 11 نقطة.

يُذكر أن سوريا خسرت مبارياتها الثلاث السابقة أمام قطر والأردن وكوريا الجنوبية حاملة اللقب على التوالي، لكن بفوزها اليوم أبقت على آمالها في بلوغ الدور المقبل.

ولقي البحريني خسارته الرابعة على التوالي، ليفقد الأمل في حجز مقعده بربع النهائي، علما بأنه قدم أداء جيدا في جميع مبارياته دون أن يتمكن من إنهاء أي منها لمصلحته.

فوز أردني
وضمن المنتخب الأردني تأهله إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الكوري الجنوبي حامل اللقب 68-62.

وقدم الأردن مباراة قوية واستحق الفوز فيها بعدما سيطر على اللعب منذ البداية وحتى النهاية, ليحقق بالتالي فوزه الثالث بعدما تغلب على إيران وسوريا.

 

أما كوريا الجنوبية فمنيت بخسارتها الثانية بعد الأولى على يد إيران, مقابل فوزين على البحرين وسوريا, لتدخل بالتالي الجولة الحاسمة والأخيرة التي ستواجه خلالها قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالات