اليابان وإيران تدنوان من ربع نهائي القدم بألعاب الدوحة

صراع على الكرة في مباراة سوريا واليابان (رويترز)

اقترب منتخب اليابان من التأهل للدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة (الدوحة – 2006) بفوزه على نظيره السوري 1-صفر الأحد بالجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل سونا هيراياما هدف الفوز بالدقيقة 77 لترفع اليابان رصيدها إلى ست نقاط بعد فوزها بالجولة الأولى على باكستان 3-2، وهي بحاجة لنقطة واحدة من مباراتها الثالثة والأخيرة مع كوريا الشمالية لتعلن تأهلها رسميا.

وفقد المنتخب السوري فرصته في التأهل إلى دور الثمانية، بعد أن توقف رصيده عند نقطة واحدة من تعادله مع كوريا الشمالية سلبا بالجولة الأولى.

وشهد اللقاء طرد الياباني يوجيرو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وحققت كوريا الشمالية فوزها الأول وكان على باكستان بهدف للاشئ، ورفعت رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن تعادلت بالجولة الأولى مع سوريا صفر-صفر. وسجل كيم تشول هو هدف الفوز بالدقيقة 53.

فوز إيران
وفي المجموعة الرابعة حققت إيران فوزها الثاني على التوالي، وكان على حساب هونغ كونغ بهدفين لزارة مازيار وآراش برهاني مقابل هدف سجله كووك كيونغ .

ورفعت إيران رصيدها لست نقاط بعد أن كانت فازت بمباراتها الأولى على المالديف 3-1، وباتت بحاجة إلى التعادل أيضا بمباراتها الثالثة والأخيرة ضمن الدور الأول مع الهند لتؤكد تأهلها لدور الثمانية.

وجدد المنتخب الهندي بدوره حظوظه في التأهل بفوزه الأول على المالديف 2-1 رافعا رصيده إلى أربع نقاط.

تقدم الهنود بهدف سوركومار سينغ بالدقيقة 34، ثم أضاف أشقف علي الهدف الثاني بعد أربع دقائق، قبل أن يقلص سوب هاش الفارق بالدقيقة الأخيرة.

المصدر : الفرنسية