عـاجـل: فايننشال تايمز: خبراء يحذرون من ارتفاع حاد في أسعار النفط عند فتح الأسواق نتيجة الضرر الناجم عن هجوم أرامكو

مواجهات قوية الأحد في كرة القدم بآسياد الدوحة

لقاء الفرصة الأخيرة للمنتخب السوري أمام اليابان (الفرنسية)
تختتم الأحد مباريات الجولة الثانية لمنافسات كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة "الدوحة 2006".
 
وتقام أربع مباريات يجمع أبرزها العراق مع عُمان، وسوريا مع اليابان في المجموعتين الخامسة والسادسة على التوالي.
 
وستكون إيران وكوريا الشمالية والصين في مهمة سهلة نسبيا أمام هونغ كونغ وباكستان وماليزيا على التوالي.
 
في المجموعة الرابعة لن تجد إيران صعوبة في حسم تأهلها إلى دور الثمانية عندما تلتقي هونغ كونغ التي لا بديل لها سوى الفوز بعد أن تعادلت مع الهند 1-1.
 
أما المنتخب الهندي فتبدو حظوظه جيدة لتحقيق الفوز الأول، والتمسك بالأمل حتى الجولة الأخيرة التي يخوض فيها اختبارا سهلا ضد المالديف.
 
تمسك بالأمل
وفي المجموعة الخامسة سيحاول منتخب عُمان تأكيد تأهله إلى ربع النهائي بتحقيق الفوز الثاني، فيما يسعى العراقيون إلى التمسك بالأمل وتعويض الخسارة الأولى أمام الصين بهدف للا شيء.
 
ويتصدر المجموعة العماني بفارق الأهداف أمام الصين وبرصيد ثلاث نقاط بعد فوز الأول على ماليزيا (3-1) وتعثر العراق أمام الصين (صفر-1) في انطلاق مباريات الدور الأول للمسابقة.
 
وفيما يتنافس المنتخبان العربيان علي نقاط الفوز، سيجد المنتخب الصيني فرصة ذهبية لتحقيق الفوز على ماليزيا وبعدد جيد من الأهداف يضعه على قمة المجموعة بفارق الأهداف في حال فوز عُمان على العراق أيضا.
 
وفي المجموعة السادسة، تمثل مباراة سوريا مع اليابان لقاء الفرصة الأخيرة للسوري الذي فقد نقطتين ثمينتين بتعادله مع كوريا الشمالية بالجولة الأولى.
 
ولن يقل طموح الياباني في الفوز عن منافسه حيث يسعى بدوره لضمان تأهله إلى ربع النهائي بتحقيق فوزه الثاني، وتجنب الدخول في حسابات الجولة الأخيرة التي يلتقي فيها نظيره الكوري الشمالي.
المصدر : الفرنسية