قطر والصين تكملان المربع الذهبي لسلة الدوحة 2006

لاعب المنتخب التايواني بين القطريين سالم عبد الله (يمين) وعبد الرحمن علي (الفرنسية)

تأهل المنتخب القطري المضيف إلى الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه إثر فوزه على نظيره التايواني 103-96، في حين ثأر منتخب الصين بطل آسيا من نظيره الكوري الجنوبي حامل اللقب بفوزه عليه 68-52، الثلاثاء في الدور ربع النهائي من مسابقة كرة السلة ضمن دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة المقامة حاليا في الدوحة.

في المباراة الأولى خاض صاحب الأرض مواجهة نارية مع تايوان واحتاج إلى شوطين إضافيين للتخلص منها ولحجز مكانه في دور الأربعة حيث سيواجه إيران التي تغلبت في وقت سابق على اليابان.

ويدين المنتخب القطري بفوزه إلى قائده ياسين إسماعيل الذي استلم المبادرة في الثواني الحاسمة ليمنحه فوزا سيفتح أمامه باب التتويج في الألعاب الآسيوية، بعد أن حصل على المركز الثالث في بطولة أمم آسيا التي استضافها العام الماضي ما سمح له بالمشاركة في مونديال اليابان ولأول مرة في تاريخه.

وكان عرفان سعيد أبرز نجوم المباراة بتسجيله 27 نقطة إلى جانب 15 متابعة، وأضاف علي تركي 20 نقطة و4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وسعد عبد الرحمن 19 نقطة و8 متابعات وإسماعيل 15 نقطة و4 متابعات, أما في الجهة التايوانية فكان سين أن شن الأفضل برصيد 24 نقطة و5 تمريرات حاسمة، وأضاف القائد شي يي يانغ 23 نقطة.

المباراة الثانية:
تمكن المنتخب الصيني من تجريد كوريا الجنوبية من اللقب محققا ثأره، بعد أن وضع الأخير حدا لسيطرته على لقب في هذه الألعاب لمدة 16 عاما.

وكانت المنافسة على أشدها بين الصين وكوريا الجنوبية خلال الربع الافتتاحي الذي سيطر عليه الأداء الدفاعي فتعادل المنتخبان، قبل أن يفرض الصينيون بقيادة وانغ جيجي ويي جيانليان أفضليتهم متقدمين ولينهوا اللقاء لصالحهم.

وستواجه الصين في الدور نصف النهائي منتخب الأردن الذي فاز في وقت سابق على نظيره الكزاخستاني 99-91 بعد التمديد.

المصدر : الجزيرة + وكالات