العراق يتخطى كوريا الجنوبية لنهائي كرة القدم

العراقيون يحتفلون بفوزهم على الكوريين وصعودهم إلى النهائي (الفرنسية)

بات العراق على بعد خطوة واحدة فقط من إحراز لقبه الثاني في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15 المقامة حاليا في الدوحة بتأهله إلى المباراة النهائية إثر فوزه على كوريا الجنوبية 1-صفر اليوم.

وكانت السيطرة في بداية المباراة للمنتخب الكوري إلى أن نجح المنتخب العراقي في فك الحصار الكوري في منتصف الشوط ليتمكن لاعبه سامر مجبل من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة 24 إثر هجمة قادها يونس محمود الذي عاد وتلقى إنذارا في الشوط الثاني سيحرمه من المشاركة في المباراة النهائية.

وفي الشوط الثاني كان السيناريو واضحا, دفاع عراقي منظم مع الانطلاق بالمرتدات وهجمات كورية مكثفة لم تكن مجدية رغم حصوله على عدد لا بأس به من الركلات الركنية.

يذكر أن العراق بدأ الدورة بخسارة أمام الصين صفر-1 قبل أن يفوز على عمان 2-صفر، ثم تخطى ماليزيا 4-صفر في الجولة الثالثة وحجز بطاقته إلى ربع النهائي كأحد المنتخبين اللذين احتلا المركز الثاني، قبل أن يتغلب في دور الثمانية على أوزبكستان 2-1 .

ويعتبر العراق المنتخب العربي الوحيد الحاصل على ذهبية المسابقة في تاريخ الدورات الآسيوية عندما قاده النجم السابق حسين سعيد (رئيس الاتحاد العراقي حاليا) إلى تحقيق هذا الإنجاز بعد فوزه في المباراة الختامية على الكويت 1-صفر في دورة نيودلهي عام 1982.

المصدر : الجزيرة + وكالات