بايرن ميونيخ يسقط للمركز الخامس بدوري ألمانيا

لاعبو بايرن ميونيخ والحزن يغمرهم بعد خسارتهم أمام فريق مغمور بدوري ألمانيا (الأوروبية)

أسقط نادي هانوفر متذيل الترتيب في الدوري الألماني لكرة القدم مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى المركز الخامس بعد أن تغلب عليه 1-صفر.

في حين صعد شالكه إلى المركز الثالث بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-صفر، في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى قدم بايرن ميونيخ الذي افتقد جهود مدافعيه الفرنسي ويلي سانيول والبرازيلي لوسيو ومهاجمه لوكاس بودولسكي، أحد أسوأ عروضه على الإطلاق، وسقط أمام هانوفر الذي حقق فوزه الثاني هذا الموسم ليهبط الفريق البافاري إلى أسوأ ترتيب له منذ عامين.

ويرجع الفضل في فوز هانوفر إلى المجري تزابولكس هوزتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول إثر تمريرة من ييري ستاينر.

وفي المباراة الثانية أهدى المدافع البرازيلي جوزيه أنطونيو دوس سانتوي سيلفا ناديه شالكه هدفا مبكرا عندما حول تسديدة التركي خليل التينتوب عن طريق الخطأ في مرمى حارسه الأميركي كايسي كيلر في الدقيقة العاشرة، ليعزز الأروغوياني غوستافو فاريلا تقدم شالكه بهدف ثان في الدقيقة 31.

وبهذا الفوز رفع شالكه رصيده إلى 20 نقطا ليحتل المرتبة الثالثة، في حين تجمد رصيد مونشنغلادباخ عند 12نقطة.

بقية المباريات:
وفي مباريات الدوري الألماني الأخرى، حرم آينتراخت فرانكفورت مضيفه إينرغي كوتبوس من الاقتراب من فرق الصدارة بالفوز عليه بهدف سجله الياباني ناووهيرو تاكاهارا (22).

وفاز باير ليفركوزن على بوخوم بثلاثة أهداف سجلها البوسني سيرغي بارباريز (7) والأوكراني أندري فورونين (32) والسويسري ترانكويو بارنيتا (71)، مقابل هدف للكرواتي إيفو إيليسيفيتش (48).

على الجانب الآخر تعادل أرمينيا بيليفيلد مع هرتا برلين 2-2, وسجل هدفي أرمينيا الجنوب أفريقي سيبوسيزو زوما والتشيكي راديم كوتشيرا، في حين سجل هدفي هرتا البرازيلي جيلبرتو والأرجنتيني كريستيان خيمينيز.

المصدر : وكالات