اتحاد اللاعبين المحترفين يعيد اختيار رونالدينيو أفضل لاعب

رونالدينيو (يمين) وليونيل ميسي خلال تدريبات برشلونة (الأوروبية)

اختار اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين البرازيلي رونالدينيو أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي، كما اختار الأرجنتيني ليونيل ميسي لجائزة أفضل لاعب شاب، والكاميروني صامويل إيتو للجائزة التقديرية.

شارك في هذا الاختيار 43 ألف لاعب محترف في جميع أنحاء العالم، علما بأن الفائزين الثلاثة يلعبون في فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في العامين الماضيين وبطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.
 
ولعب رونالدينيو دورا رئيسيا في قيادة برشلونة للقبين المحلي والأوروبي لكنه ظهر بمستوى مخيب للآمال مع منتخب بلاده البرازيل في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي استضافتها ألمانيا، بينما ظهر ميسي (19 عاما) بمستوى رائع مع برشلونة وشارك بفاعلية مع بلاده في نهائيات المونديال.
 
أما إيتو الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني الموسم الماضي برصيد 26 هدفا، فقال اتحاد اللاعبين المحترفين إنه استحق الجائزة التقديرية بسبب إخلاصه لقارته أفريقيا ولكرة القدم بها إضافة إلى موقفه المناهض للعنصرية في هذه اللعبة الشعبية.
 
صامويل إيتو تصدر هدافي الدوري الإسباني مع فريقه برشلونة (الفرنسية)
جائزة خاصة
وبالإضافة للاعبين الثلاثة، فقد نال برشلونة جائزة خاصة لقراره استخدام المساحة الإعلانية على قمصان لاعبيه للترويج لأنشطة صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف).
 
من جهة أخرى حصل الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي على جائزة المشجعين لأفضل لاعب شاب.
 
واختار المشاركون في الاستفتاء أيضا منتخب العالم كما يلي:
 
لحراسة المرمى: الإيطالي جيانلويغي بوفون.
للدفاع: الإيطالي فابيو كانافارو ومواطنه جيانلوكا زامبروتا والفرنسي ليليان تورام والإنجليزي جون تيري.
للوسط: الفرنسي زين الدين زيدان والإيطالي أندريا بيرلو والبرازيلي كاكا.
للهجوم: رونالدينيو وإيتو والفرنسي تييري هنري.
المصدر : رويترز