عـاجـل: الداخلية السعودية: منع التجوال والتنقل الكلي في 6 أحياء في المدينة المنورة ابتداء من اليوم في إطار مواجهة كورونا

رونالدينيو ونيستلروي يقودان برشلونة وريال مدريد للفوز

رونالدينيو سجل هدفين وصنع الثالث ليقود برشلونة إلى فوز ثمين على سرقسطة (الفرنسية)

تألق النجمان البرازيلي رونالدينيو والهولندي رود فان نيستلروي حيث قاد الأول برشلونة إلى فوز ثمين على ريال سرقسطة 3-1 ليستعيد قمة الدوري الإسباني لكرة القدم، وقاد الثاني ريال مدريد إلى فوز كبير على مضيفه أوساسونا 4-1.
 
وجاءت المباراة الأولى عصيبة خاصة بعدما صادف برشلونة حظ عاثر في الشوط الأول بافتقاد نجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي ثم البرازيلي إدميلسون بسبب الإصابة، كما تلقت شباكه هدفا مبكرا عبر الأرجنتيني غابريال ميليتو بالدقيقة 17.
 
وحمل رونالدينيو عبء المباراة خاصة أن فريقه يفتقد أيضا هدافه الكاميروني صامويل إيتو بسبب إصابة قد تبعده حتى نهاية الموسم، ونجح في معادلة النتيجة لبرشلونة بضربة رأس بالدقيقة 31، ثم أضاف هدف الفوز من ركلة حرة في الدقيقة 86 قبل أن يتسبب في الهدف الثالث الذي سجله زميله الأرجنتيني خافيير سافيولا بالوقت بدل الضائع.
 
ورفع رونالدينيو رصيده إلى ثمانية أهداف هذا الموسم، ولحق بالمالي فريديريك كانوتيه (إشبيلية) والأرجنتيني دييغو ميليتو (سرقسطة) إلى صدارة لائحة الهدافين.
 
أما برشلونة فاستعاد موقع الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة مقابل 22 لإشبيلية الذي عاد للمركز الثاني بعدما تعادل مع مضيفه ريسينغ سانتاندر من دون أهداف، وهو أول تعادل للفريق بعد سبعة انتصارات وخسارتين.
 
احتفالات نيستلروي تكررت أربع مرات (الأوروبية) 
سوبر هاتريك

وفي مباراة أوساسونا مع ريال مدريد فرض نيستلروي نفسه نجما أوحد عندما سجل أهداف فريقه الأربعة بالدقائق 12 و27 و43 و84، بينما سجل فالدو هدف أوساسونا الوحيد بالدقيقة 64.
 
وكان فان نيستلروي سجل ثلاثية بمرمى ليفانتي (4-1) بالمرحلة الثانية، فرفع رصيده إلى ثمانية أهداف هذا الموسم ولحق هو الآخر بمتصدري لائحة الترتيب.

وصعد خيتافي إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفوزه على مايوركا بهدف وحيد سجله ناتشو بالدقيقة 60، بينما فاز بيتيس على ليفانتي بهدفين للبرازيلي إيدو (6) وكابي (90) مقابل هدف لريغا (63).
 
وخسر سلتا فيغو أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدف لأنطونيو غوايري (82) مقابل هدفين  للفرنسي فلوران سيناما بونغول (48) والنيجيري إيكيتشوكوو أوتشي (57). علما بأن سلتا فيغو لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 86 بعد طرد غابريال تاماس.
 
وفي بقية المباريات، تعادل ريال سوسيداد مع إسبانيول بهدف لدياز دي سيريو (31) مقابل هدف للويس غارسيا (54) وتعادل جيمناستيك تاراغونا مع ديبورتيفو كورونا صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               23 نقطة
   2- إشبيلية                22
   3- ريال مدريد           20
   4- سرقسطة              19
   5- خيتافي                19
المصدر : وكالات