برشلونة يسحق فياريال ورونالدينيو يسجل هدف الموسم

رونالدينيو سجل هدفين وتصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني (رويترز)

قدم النجم البرازيلي رونالدينيو مع برشلونة فاصلا من الاستعراض الممتع فسجل هدفين، وفاز فريقه برباعية نظيفة على ضيفه فياريال في مباراة مثيرة بافتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وأكد رونالدينيو خلال هذه المباراة من جديد أنه يجيد إحراز الأهداف كما يجيد صناعتها، مواصلا تعويض فريقه عن الغيابات المؤثرة بخط هجومه بسبب إصابة هداف الفريق الكاميروني صامويل إيتو وزميليه الأرجنتينيين ليونيل ميسي وخافيير سافيولا.
 
وبدأ برشلونة بهجوم مكثف مستغلا تراجع أداء فياريال الذي تأثر بغياب عدد من نجومه يتقدمهم المهاجم التركي نهاد فهوجي ونجما الوسط الأرجنتيني خوان رامون ريكيلمي والفرنسي روبير بيرس.
 
وانتظر الفريق الكاتالوني إلى الدقيقة 35 قبل أن يهز الشباك إثر ركلة جزاء سددها رونالدينيو، بعدما احتسبت لمصلحة زميله المهاجم الآيسلندي إيدور غوديونسن إثر تمريرة من رونالدينيو نفسه.
 
إنييستا سجل الهدف الثالث لبرشلونة (الفرنسية)
رصاصة الرحمة
ومع بداية الشوط الثاني، عزز غوديونسن تقدم برشلونة بهدف ثان من ضربة رأس مستغلا كرة عرضية من لاعب الوسط أندريس إنييستا، ثم أطلق الأخير رصاصة الرحمة بتسجيله الهدف الثالث لبرشلونة بطريقة "أكروباتية" رائعة (70).
 
وحاول فياريال تسجيل هدف شرفي لكن حارس برشلونة فيكتور فالديز تصدى لتسديدة الأوروغوياني دييغو فورلان ثم ناب القائم عنه في التصدي لكرة سينا (70) قبل أن يقدم رونالدينيو الاستعراض الأخير حيث اختتم الرباعية بهدف يندر تكراره حيث تلقى عرضية سيطر عليه بصدره إلى الخلف ثم استدار ولعب خلفية مزدوجة فاجأت الحارس الأرجنتيني باربوزا وسكنت شباكه قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
 
ورفع رونالدينيو بذلك رصيده الشخصي إلى عشرة أهداف على قمة ترتيب الهدافين، بينما رفع برشلونة حامل اللقب رصيده إلى 29 نقطة بفارق أربع عن إشبيلية الذي يحل ضيفا على أتلتيك بلباو مساء اليوم الأحد، فيما يلعب ريال مدريد صاحب المركز الثالث (23 نقطة) مع مضيفه فالنسيا بقمة يتوقع أن تكون قوية ومثيرة.
المصدر : الفرنسية