دروغبا يقود تشلسي لفوز كبير على واتفورد

العاجي ديدييه دروغبا يقدم موسما رائعا مع تشلسي (الأوروبية)

سجل المهاجم العاجي ديدييه دروغبا ثلاثة أهداف ليقود فريقه تشلسي حامل اللقب للفوز على ضيفه واتفورد 4-صفر، لكن القمة بقيت من نصيب مانشستر يونايتد الذي فاز على مضيفه بلاكبيرن 1-صفر ضمن المرحلة الثانية عشرة للدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى صمد واتفورد 27 دقيقة قبل أن تتوالى الأهداف على شباكه حيث سجل دروغبا في الدقائق 27 و36 و69 بينما سجل الأوكراني أندري شفتشينكو في الدقيقة 52، لينفرد لاعب ساحل العاج بقمة ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف مقابل سبعة للنيجيري نوانكو كانو مهاجم بورتسموث.
 
وفي المباراة الثانية، ثأر مانشستر لخسارته ذهابا وإيابا أمام بلاكبيرن 1-2 و3-4 الموسم الماضي ونجح في التفوق عليه بهدف نظيف للفرنسي لويس ساها (64) ليحرز ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 31 نقطة.
 
وصعد أستون فيلا إلى المركز الثالث بفوزه خارج أرضه على إيفرتون بهدف سجله المهاجم الإنجليزي الدولي السابق كريس ساتون، بينما فرط بولتون في الفوز على مضيفه شيفلد يونايتد حيث تقدم عليه بهدفين سجلهما السنغالي حاجي ضيوف (36) وكيفن ديفيس (59)، لكن أصحاب الأرض ردوا  بهدفين سريعين سجلهما هالسه (70) وريتشاردز (73).
 
وفي بقية المباريات، تغلب ميدلسبره على وست هام 1-صفر، وفاز ويغان أثلتيك على تشارلتون أثلتيك 3-1، وتعادل بورتسموث مع فولهام 1-1، وتعادل مانشستر سيتي مع نيوكاسل صفر-صفر.
 
وتختتم المرحلة الأحد بلقاء قمة بين أرسنال وليفربول، ويلتقي أيضا ريدينغ  مع توتنهام.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد     31 نقطة من 12 مباراة
   2- تشلسي              28 من 12
   3- أستون فيلا          21 من 12
   4- بولتون              21 من 11
   5- بورتسموث          20 من 12
المصدر : وكالات