هزائم لمحترفي السلة الأميركية في جولة أوروبية

نجم فيلادلفيا آلن إيفرسون يتقدم بالكرة تحت حراسة لاعب برشلونة روكو يوكيتش (الفرنسية)

تواصلت خسائر أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين خلال جولة أوروبية استعدادا للموسم الجديد حيث خسر لوس أنجلوس كليبرز أمام سسكا موسكو الروسي 75-94 بعد يوم من خسارة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز أمام برشلونة الإسباني 99-104.
 
ويعد الفوز الذي حققه سسكا صاحب اللقب الأوروبي هو الفوز الرابع لفريق أوروبي على فرق دوري السلة الأميركي منذ بدأت الأخيرة جولاتها الأوروبية في عام 1987، علما بأن كليبرز فاز أمس على الفريق الروسي الآخر كيمخي موسكو بنتيجة 98-91.
 
وكان برشلونة وصيف سسكا في الدوري الأوروبي حقق أول من أمس الخميس فوزا تاريخيا على فيلادلفيا في إطار منافسات اليوم الأول من هذه الجولة الاستعراضية.
 
ويعد هذا الفوز الأول من نوعه لناد إسباني على أحد فرق دوري المحترفين الأميركي في سبع مواجهات جرت حتى الآن علما بأن برشلونة بالذات سبق له أن خسر أمام دنفر ناغتس عام 1989 وأمام ممفيس غريزليز -حيث يلعب نجمه السابق باو غاسول- عام 2003.
 
وكان سان أنطونيو سبيرز المشارك أيضا في هذه الجولة فاز أمس على فريق فيلوربان الفرنسي بنتيجة 115-90، وهو سيلعب غدا الأحد مع مكابي تل أبيب الإسرائيلي بطل الدوري الاوروبي في عامي 2004 و2005 في العاصمة الفرنسية باريس.

كما فاز فينيكس صنز على مضيفه فيرتوس روما الإيطالي بنتيجة 100-93، علما بأن مدينة كولنن الألمانية ستستضيف الثلاثاء المقبل دورة رباعية بحيث يلعب فينيكس صنز مع فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وسسكا موسكو مع مكابي تل أبيب، على أن يلتقي الفائزان في اليوم التالي.
المصدر : الفرنسية