عـاجـل: الرئيس الأفغاني: تنظيما الدولة والقاعدة غير مشمولين بخفض العنف وعلى القوات الأفغانية مواصلة مواجهتهما

تعادل الجزيرة مع القادسية بنصف نهائي أندية الخليج

لاعب القادسية فوزي بشير (يمين) محاولا تخطي لاعبي الجزيرة (الفرنسية)

تعادل الجزيرة الإماراتي مع القادسية الكويتي حامل اللقب 2-2 اليوم على ملعب خليفة بن زايد في أبو ظبي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم.

وفرط الجزيرة بفوز كان في متناول يده بعدما تقدم 2-صفر, إلا أن القادسية عرف بخبرته كيف يعود إلى أجواء المباراة وينتزع تعادلا ثمينا يعطيه الأفضلية في لقاء الإياب في العاصمة الكويتية.

وفاجأ الجزيرة القادسية بهدف سريع عن طريق عبد الله موسى من كرة رأسية عجز الحارس نواف الخالدي عن صدها (8), وقبل أن يستفيق الضيف من الصدمة أضاف الدولي الإماراتي صالح عبيد الهدف الثاني (22).

ولم يتأثر القادسية باهتزاز شباكه مرتين في وقت مبكر، وقلص الفارق بعد دقيقتين فقط من الهدف الثاني عبر خلف المطيري, ثم نشط الضيوف في الشوط الثاني وتمكنوا من إدراك التعادل بعد تسديدة لنواف مبارك خدعت الحارس الاحتياطي خالد علي واستقرت داخل شباكه (53).

من جهة أخرى خطف الاتفاق السعودي تعادلا ثمينا من مضيفه السالمية الكويتي 3-3 في المباراة الأخرى لذهاب نصف النهائي بالبطولة الخليجية الثانية والعشرين.

وسجل البرازيلي جيكاريه (47) ونواف العتيبي (50 و79) أهداف السالمية، وصالح بشير (27 و90) وخالد السويلهي (44) أهداف الاتفاق.

وتقام مباراة الإياب يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في الدمام.

المصدر : الفرنسية