السويسري فيدرر يحرز لقب بطولة الدوحة للتنس

فيدرر حاملا الكأس وبجانبه رئيس الاتحاد القطري للتنس الشيخ محمد بن فالح آل ثاني (الفرنسية)

أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في العالم لقبه الرابع والثلاثين في مسيرته الاحترافية، عندما احتفظ بلقبه بطلا لدورة الدوحة الدولية للتنس, إثر فوزه على الفرنسي غايل مونفيس السابع 6-3 و7-6 في المباراة النهائية السبت أمام نحو خمسة آلاف متفرج.

وبات فيدرر أول لاعب يحرز لقب دورة الدوحة مرتين متتاليتين بعد السويدي المعتزل ستيفان أدبرغ الذي فاز بلقبي عامي 1994 و1995, وبالتالي واصل النجم السويسري سيطرته على دورتي دبي والدوحة خلال مشاركته فيهما، حيث فاز أيضا في دبي في الأعوام الثلاثة الماضية.

ويسعى فيدرر لتحقيق إنجاز العام الماضي الذي حقق فيه أحد عشر لقبا بدأها من الدوحة وأضاف إليها لاحقا ألقاب ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية وروتردام ودبي وإنديان ويلز وميامي وهامبورغ وتايلند وسينسيناتي وهاله.

وعلى الجانب الآخر, فشل الفرنسي مونفيس الذي قدم عروضا قوية في هذه الدورة في إحراز لقبه الثاني بمسيرته الاحترافية التي بدأت العام الماضي، وحقق خلالها قفزة نوعية في التصنيف العالمي منتقلا من المركز 231 إلى الـ31 بعد فوزه بدورة سوبوت ووصوله للنهائي مرتين، قبل أن يخسرهما أمام ليوبيسيتش بدورة متز والأميركي إندي روديك بدورة ليون.

وكانت الأفضلية لمونفيس الذي فرض إيقاعه باللقاء معتمدا على الكرات العالية, خصوصا في كسر إرسال السويسري مبكرا في الشوط الأول وبضرباته القوية, في حين تصاعد أداء فيدرر في الأشواط الأخيرة التي برز فيها عامل الخبرة لينهي اللقاء لصالحه.

ويذكر أن, فيدرر لم يخسر أي مجموعة بهذه الدورة, مما يؤكد استعداده تماما لدورة أستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن التي تنطلق في السادس عشر من الشهر الحالي.

المصدر : الفرنسية