عـاجـل: الخارجية الإيرانية: أي إجراء أميركي لإيقاف ناقلة النفط الإيرانية يعد تهديدا لأمن الملاحة في المياه الدولية

فيدرر والعيناوي يتأهلان للدور الثاني من دورة قطر للتنس

العيناوي فجر مفاجأة بتغلبه على الفرنسي سيباستيان غروجان (الفرنسية)

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف أول حملة الدفاع عن لقبه في دورة قطر الدولية الرابعة عشرة للتنس البالغة قيمة جوائزها 975 ألف دولار، بفوز سهل على التشيكي إيفو مينار 6-1 و6-3 في الدور الأول.

ولم يجد فيدرر أي صعوبة في تخطي عقبة مينار الذي يشارك ببطاقة دعوة, وسيلتقي في الدور الثاني مع الفرنسي فابريس سانتورو الفائز على النمساوي أوليفر ماراخ 6-صفر و2-6 و6-4.

وتأهل أيضا الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثانيا بعد فوزه على البلجيكي كريستوف روشو 6-3 و6-1. ويلتقي دافيدنكو في مباراته المقبلة مع التشيكي روبن فيك الفائز على الروماني أندري بافل 2-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-1).

وفجر المغربي يونس العيناوي الذي شارك في المنافسات بعد حصوله على بطاقة دعوة خاصة، مفاجأة عندما أطاح بالمصنف الرابع في البطولة الفرنسي سيباستيان غروجان بتغلبه عليه 6-4 و6-4.

وتخلص العيناوي الذي أحرز اللقب منذ أربعة أعوام من ذكريات عام 2005 الذي تأثر خلاله بالإصابة، ليتألق أمام غروجان ويقدم عرضا هجوميا رائعا.

ويلتقي العيناوي في المباراة المقبلة مع الروسي دميتري تورسونوف الفائز على الصربي يانيكو تيبساريفيتش 7-5 و6-2.

وبلغ الدور ذاته الإيطالي فيليبو فولاندري بفوزه على الفرنسي نيكولا ماهو 6-4 و6-4. وخرج الروسي إيغور أندرييف المصنف خامسا من الدور الأول إثر خسارته أمام الإيطالي بوتيتو ستاراسي 5-7 و6-1 و5-7.

المصدر : وكالات