عقوبة مشددة للاعبين من غانا والسنغال

الغاني كينغستون في تدخل عنيف مع السنغالي مصطفى أمدي فاي خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين في كأس أمم أفريقيا (الفرنسية)


قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف الغاني لاريا كينغستون والسنغالي حبيب باي أربع مباريات، بعد طردهما لسوء السلوك في المباراة التي جمعت بين الفريقين الجمعة الماضية، في الجولة الثانية لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية حاليا في مصر.    

كما قرر الاتحاد فرض غرامة مالية قدرها ألف دولار على كل من اللاعبين اللذين أخرج لهما الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في الدقيقة 62 من المباراة بعد اشتباكهما بدون كرة على أرض الملعب.
 
ومثلت هذه العقوبة صدمة للفريقين خاصة أن مدة الإيقاف تعني غياب اللاعبين عن بقية مباريات البطولة، وقد تستكمل في المباريات الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2008 المقررة إقامتها في غانا.
 
وكان المهاجم السنغالي الحجي ضيوف تلقي عقوبة مماثلة خلال نهائيات أمم أفريقيا الماضية التي جرت بتونس عام 2004، بسبب سوء السلوك في مباراة منتخب بلاده مع نظيره التونسي في ربع النهائي التي انتهت بفوز تونس 1-صفر لتواصل طريقها حتى الفوز باللقب.
 
وأعرب ضيوف عن استيائه من التحكيم وألقى بقميص اللعب الذي يرتديه على الارض كما اعتدى على المصورين بأرض الملعب لتوقع عليه عقوبة الإيقاف لمدة ثلاث مباريات قبل أن ترفع لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي مدة العقوبة إلى أربع مباريات.
المصدر : وكالات