أرسنال يفقد لقب كأس إنجلترا على يد بولتون

لاعب إيفرتون ميكايل أرتيتا (يسار) سقط أرضا بعد أن تعرض لدفعة من لاعب تشلسي غلين جونسون (الأوروبية) 

 
فقد نادي أرسنال لقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عندما خسر أمام مضيفه بولتون بهدف نظيف ليخرج من الدور الرابع من البطولة ويواصل مسلسل تراجعه هذا الموسم حيث ابتعد كثيرا عن قمة بطولة الدوري وخرج قبل أيام من كأس رابطة الأندية الإنجيزية المحترفة على يد فريق ويغان.
 
وانتظر بولتون إلى ما قبل نهاية المباراة التي جرت مساء السبت على ملعب "ريبوك ستاديون" ليخطف الفوز بفضل هدف من اللاعب اليوناني ستيليوس
جياناكوبولوس إثر تمريرة عرضية من زميله ريكاردو غاردنر.
 
وجاءت خسارة أرسنال بعد أن فشل في فك عقدة دفاع بولتون, خصوصا في ظل غياب العديد من نجومه بقرار من المدرب الفرنسي أرسين فينغر على رأسهم الفرنسي تييري هنري ومواطنه روبير بيريس والهولندي دينيس برغكامب, فيما غاب أشلي كول والبرازيلي جيلبرتو سيلفا للإصابة.

وفي مباراة ثانية تعادل تشلسي مع مضيفه إيفرتون 1-1 حيث تقدم الأخير عن طريق ماكفادن (36) ثم تعادل الأول بواسطة نجمه فرانك لامبارد (73) ليتأجل الحسم بين الفريقين إلى مباراة الإعادة التي سيتحدد موعدها لاحقا.
 
وحجز نيوكاسل مقعده في ثمن النهائي بفوزه على مضيفه تشلتنهام (درجة ثالثة) 2-صفر، كما تأهل أستون فيلا بفوزه على بورت فالي 3-1، ومانشستر سيتي بفوزه على ويغان 1-صفر، ووست هام بتغلبه على بلاكبيرن 4-2.
 
وفاز أيضا برينتفورد على سندرلاند 2-1، وتشارلتون على ليتون أورينت 2-1، وكولشستر على دربي كاونتي 3-1، وساوثمبتون على ليستر 1-صفر، وستوك سيتي على وولسول 2-1، بينما تعادل كوفنتري مع ميدلسبره 1-1،
وبيرستون مع كريستال بالاس وريدينغ مع برمنغهام بنفس النتيجة.
 
ويلعب الأحد وولفرهامبتون مع مانشستر يونايتد وبورتسموث مع ليفربول.
المصدر : وكالات