فيدرر يلحق بالقبرصي بغداتيس في نهائي بطولة أستراليا

فيدرر (يسار) نجح في تفادي مفاجآت كيفر (الفرنسية)


أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر على بعد خطوة واحدة من استعادة لقب بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى، بعد أن بلغ نهائي البطولة بفوزه على الألماني نيكولاس كيفر على ملاعب ملبورن اليوم الجمعة في نصف نهائي البطولة.
 
وحسم فيدرر المصنف أول مواجهته مع كيفر المصنف في المركز الحادي والعشرين بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع أشواط 6-3 و5-7 و6-صفر و6-2  في غضون ساعتين و40 دقيقة، ليلحق بالقبرصي المغمور ماركوس بغداتيس الذي توج مفاجأته المتتالية ببلوغ الدور النهائي على حساب الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف رابعا أمس الخميس.
 
وهذا هو الفوز هو الثامن لفيدرر على كيفر في 11 مباراة بينهما خلال مسيرتهما الاحترافية حتى الآن, كما أنه الفوز السابع على التوالي رافعا عدد انتصاراته المتتالية منذ بداية الموسم الحالي إلى 11. 
 
وسبق للنجم السويسري أن فاز ببطولة أستراليا عام 2004 ثم خرج من نصف النهائي العام الماضي على يد الروسي مارات سافين، علما بأن رصيده من البطولات الكبرى يضم خمسة ألقاب أخرى هي بطولة ويمبلدون الإنجليزية (3 مرات) وبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية (مرتين) بينما فشل في الفوز ببطولة رولان غاروس الفرنسية.

وفي تصريحاته عقب المباراة بدا فيدرر واثقا من نجاحه في استعادة اللقب الأسترالي عبر الفوز على بغداتيس في المباراة النهائية بعد غد الأحد، مشيرا إلى أنه فاز عليه في المواجهات الثلاث التي جمعت بينهما من قبل، وآخرها في بطولة قطر التي جرت في وقت سابق من الشهر الجاري.
المصدر : الفرنسية