القبرصي بغداتيس يتأهل لنهائي بطولة أستراليا للتنس

بغداتيس يبدو غير مصدق لبلوغه نهائي أولى البطولات الكبرى هذا الموسم (رويترز)


اقترب القبرصي المغمور ماركوس بغداتيس من تحقيق واحدة من أكبر المفاجآت في عالم التنس، حيث تأهل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد تغلبه على الأرجنتيني ديفد نالبانديان الخميس في الدور نصف النهائي بثلاث مجموعات مقابل اثنتين.
 
وقدم بغداتيس درسا في الكفاح وعدم اليأس عندما نجح في تحويل تخلفه أمام نالبانديان المصنف رابعا بمجموعتين متتاليتين 36- و5-7، ونجح في الفوز بالمجموعات الثلاث التالية 6-3 و6-4 و6-4، ليضمن الظهور في المباراة النهائية بانتظار الفائز من لقاء السويسري روجيه فيدرر المصنف أول والألماني نيكولاس كيفر الذي يجري الجمعة.
 
وقدم بغداتيس المصنف 54 على العالم مباراة رائعة سدد خلالها 15 إرسالا ساحقا ليحقق إنجازا تاريخيا، حيث أصبح رابع لاعب غير مصنف في تاريخ هذه البطولة يبلغ النهائي, بعد أن كان أول لاعب غير مصنف يصل إلى نصف نهائي البطولة بعد الروسي مارات سافين عام 2004.
 
وكان بغداتيس البالغ من العمر 20 عاما حقق العديد من المفاجآت في البطولة حيث أطاح بالأميركي أندي روديك المصنف ثانيا من الدور الرابع وبالكرواتي العملاق إيفان ليوبيسيتش السابع في ثمن النهائي, كما تخلص من التشيكي راديك ستيبانيك السابع عشر في الدور الثالث.
 
نهائي السيدات
وفي مسابقة السيدات تجمع المباراة النهائية بين الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثالثة والبلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثامنة، على حساب البلجيكية الأخرى كيم كلييسترز المصنفة ثانية والروسية ماريا شارابوفا الرابعة.
 
في المباراة الأولى على ملاعب ملبورن اضطرت كلييسترز للانسحاب من المجموعة الثالثة التي كانت متأخرة خلالها 2-3، فيما فازت في الأولى 7-5 وخسرت الثانية 2-6 وذلك بسبب إصابة في قدمها اليمنى.
 
وفي المباراة الثانية فازت هينان التي فازت ببطولة أستراليا عام 2004 على شارابوفا بمجموعتين لواحدة 4-6 و6-1 و6-4، لتخرج الأخيرة من نصف النهائي كما فعلت في العام الماضي.
المصدر : وكالات