فيدرر وكلييسترز وهينغيس لربع نهائي بطولة أستراليا للتنس

فيدرر تخطى هاس في مباراة من خمس مجموعات (الفرنسية)


تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول إلى الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا أولى بطولات التنس الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد فوز صعب على الألماني تومي هاس.
 
واحتاج فيدرر إلى 5 مجموعات قبل أن يحقق الفوز على منافسه غير المصنف بنتيجة 6-4 و6-صفر و3-6 و4-6 و6-2، علما بأنه ارتكب على غير عادته الكثير من الأخطاء قبل أن يستعيد تركيزه في المجموعة الخامسة الفاصلة وينهيها بسهولة.
 
وكان اللاعب السويسري خسر قبل عشرة أيام أمام هاس نفسه في دورة كويونغ الاستعراضية، علما بأنه فاز عليه في نصف نهائي بطولة قطر مطلع العام الحالي.
 
وسيلتقي فيدرر في ربع النهائي مع الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا الذي حول تأخره أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي الثاني عشر بمجموعتين 4-6 و4-6 ، إلى فوز بعد أن حسم المجموعات الثلاث الباقية 6-4 و6-2 و6-3 في مباراة ماراتونية استمرت ثلاث ساعات ونصف ساعة.

بقية النتائج
وحقق الألماني نيكولاس كيفر المصنف الحادي والعشرون الفوز رقم 300 في مسيرته الاحترافية وكان على حساب الأرجنتيني خوان إينياسيو شيلا 7-6 و6-3 و6-3 في طريقه إلى ربع النهائي أيضا، حيث سيلتقي مع الفرنسي سيباستيان غروجان الخامس والعشرين الذي أقصى مواطنه بول هنري ماتيو 7-5 و6-2 و6-2.
 
وفي مسابقة السيدات, تأهلت البلجيكية كيم كلييسترز والفرنسية إميلي موريسمو المصنفتان ثانية وثالثة على التوالي إلى ربع النهائي بفوز الأولى على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني الخامسة عشرة 7-6 و6-4, والثانية على التشيكية نيكول فايديسوفا السادسة عشرة 6-1 و6-1. 

وستلتقي كلييسترز مع السويسرية مارتينا هينغيس التي واصلت عروضها الجيدة منذ عودتها عن اعتزالها بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-1 و7-6.

جدير بالذكر أن هينغيس (25 عاما) فازت ببطولة أستراليا ثلاث مرات أعوام 1997 و1998 و1999، قبل أن تعلن اعتزالها بسبب الإصابة, لكنها عدلت عن قرارها مطلع العام الحالي.
 
أما موريسمو فستلتقي في ربع النهائي مع السويسرية باتي شنايدر السابعة الفائزة على الروسية أناستازيا ميسكينا الثانية عشرة 6-2 و6-1.
المصدر : الفرنسية