بلاتر بالقاهرة لافتتاح بطولة أمم أفريقيا

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بلاتر (يمين) لدى زيارته لروسيا (الفرنسية)

يصل إلى القاهرة اليوم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يحضر خلالها افتتاح كأس أمم أفريقيا الـ25، بالإضافة إلى افتتاح منشآت مشروع الهدف التي يمولها (الفيفا).

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر إن بلاتر سيفتتح الخميس منشآت مشروع الهدف الواقع على أرض مساحتها 35 فدانا بمدينة "السادس من أكتوبر".

وأضاف زاهر "سيكون مشروع الهدف إضافة عظيمة للبنية الأساسية للكرة المصرية، حيث يضم ملاعب لتدريب المنتخبات وفندقا للاعبين وصالات للياقة البدنية".

يشار إلى أن تكاليف مشروع الهدف تبلغ مليونا و750 ألف دولار، وأسهمت مصر بقيمة الأرض المقام عليها المشروع إلى جانب 175 ألف دولار قدمها المجلس القومي للرياضة في مصر.

وسيحضر بلاتر حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا مساء الجمعة حيث تقام ضمن الافتتاح مباراة مصر وليبيا, كما سيحضر جانبا من اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي التي تنعقد اليوم وغدا.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس المصري حسني مبارك يوم الجمعة القادم البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر للمرة الرابعة في تاريخها، حيث سبق لها تنظيمها أعوام 1959 و1974 و1986. وتقام البطولة في أربع مدن مصرية بمشاركة 16 منتخبا وتستمر حتى 10 فبراير/ شباط. 

المصدر : رويترز