ليون يعزز صدارته بدوري فرنسا لكرة القدم

سيدني غوفو (وسط) يحتفل مع زملائه باحرز هدف الفوز (الفرنسية)

عزز ليون صدارته لدوري فرنسا لكرة القدم بفوزه على ضيفه مرسيليا 2-1 وخسارة منافسه المباشر أوكسير أمام بوردو صفر-1, ضمن مباريات المرحلة الـ21 من الدوري.

ورفع ليون رصيده على 50 نقطة بعد فوزه بلقاء الذي أقيم مساء أمس, مقابل 36 لبوردو الثاني, ويستطيع باريس سان جرمان الانفراد بمركز الوصيف في حال فوزه على مضيفه تولوز اليوم في ختام المرحلة.

وعلى ملعبه تخلف ليون أمام ضيفه مرسيليا بهدف سجله لاعب الوسط الدولي السابق المخضرم صبري لموشي (19), لكن ليون الساعي لإحراز لقبه الخامس على التوالي نجح أولا في إدراك التعادل عبر لاعب وسطه البرتغالي تياغو (53), قبل أن يسجل له سيدني غوفو هدف الفوز (83).

وفي المباراة الثانية, تغلب بوردو على أوكسير بهدف متأخر سجله ألونسو قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق, في حين خسر أجاكسيو على أرضه أمام نانت بهدفين سجلهما كابوي (13) وديالو (24).

وخسر أيضا, لنس على ملعبه أمام نانسي 1-2, وسجل للفائز زرقة (28) وبريسون (76), وللخاسر فراو (37), كما تغلب رين على لومان بهدف سجله بريان (53), وتروا على ليل بالنتيجة ذاتها سجله ماتويدي (10).

ومن جهة أخرى, تعادل موناكو مع ضيفه ستراسبورغ 1-1, سجل للأول أوليفييه كابو (72), وللثاني كانتي (74), وتعادل سوشو مع نيس 1-1, و سجل للأول مينيز (14), وللثاني روديه (13).

المصدر : الفرنسية