الجنوب أفريقي دي فيليرز يفوز بالمرحلة 11 برالي دكار

afp – South Africa’s Giniel De Villiers (Volkswagen) steers his car in a village during the tenth stage of the 28th Dakar Rally between Kiffa and Kayes, 10 January 2006

حقق الجنوب أفريقي جينيل دي فيليرز سائق فريق فولكسفاجن أول انتصاراته في رالي دكار هذا العام عندما فاز بالمرحلة الـ11 اليوم، بينما احتفظ الفرنسي ستيفان بيترهانسيل بصدارة الترتيب العام لفئة السيارات.
 
وجاء الفرنسي برونو سابي سائق فولكسفاجن في المركز الثاني متخلفا بفارق خمس دقائق و33 ثانية عن دي فيليرز في المرحلة التي امتدت بطول 231 كلم وانتهت في باماكو عاصمة مالي.
 
ويأتي دي فيليرز في المركز الثالث في الترتيب العام بفارق أكثر من 42 دقيقة عن بيترهانسيل.
 
وحل الفرنسي لوك ألفان سائق ميتسوبيشي في المركز الثالث متخلفا بفارق نحو ست دقائق عن صاحب الصدارة.
 
ولازال ألفان يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 25 دقيقة وتسع ثوان عن بيترهانسيل المتصدر الذي أنهى مرحلة اليوم بسيارته ميتسوبيشي في المركز الـ11.
 
أما في سباق فئة الدراجات النارية فقد فاز الفرنسي الآن دوكلو المالي المولد بالمرحلة بعد تفوقه على الإسباني مارك كوما الذي يتصدر الترتيب العام للسباق. واحتل الأميركي جونا ستريت المركز الثالث.
 
وعزز كوما متسابق فريق كيه.تي.إم تصدره للسباق بفارق 34 دقيقة و24 ثانية عن زميله الفرنسي سيريل ديسبريه الذي يحتل المركز الثاني. ويأتي الإيطالي جيوفاني سالا في المركز الثالث بفارق أكثر من ساعة عن صاحب الصدارة.
المصدر : رويترز

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة