عـاجـل: وزير الخارجية الروسي: قلقون من ارتفاع حدة التوتر في منطقة الخليج وندعو لحل الخلافات عبر الحوار

مقتل متسابق أسترالي في حادث تحطم برالي دكار

فرق الإنقاذ تنقل جثة المتسابق الأسترالي أندي كالديكوت (الفرنسية)

لقي متسابق الدراجات النارية الأسترالي أندي كالديكوت حتفه في حادث تحطم تعرض له خلال المرحلة التاسعة من سباق رالي باريس دكار التي جرت الاثنين.
 
وقال منظمو رالي باريس دكار عبر الموقع الرسمي للسباق على الإنترنت "بعد مرور 250 كيلومترا من المرحلة التاسعة التي تمتد بين نواكشوط وكيفا وفي منطقة يقود فيها المتنافسون بسرعة كبيرة تعرض متسابق الدراجات النارية الأسترالي لحادث مروع توفي على أثره".
 
وكالديكوت هو المتنافس الثالث والعشرين الذي يلقى حتفه أثناء السباق الذي يمتد تاريخه 28 عاما.
 
وكان كالديكوت (41 عاما) وهو متزوج ولديه طفل خبير في سباقات الصحراء بعد فوزه بسباق سفاري أستراليا أربع مرات بين 2000 و2003. وهذه هي ثالث مشاركة له في رالي باريس دكار.
 
الفرنسي ستيفان بيترهانسيل (الفرنسية)
من جهة أخرى لا يزال الفرنسي ستيفان بيترهانسيل سائق فريق ميتسوبيشي حامل اللقب منفردا بالصدارة العامة للسباق بالنسبة للسيارات بعد انتهاء المرحلة التاسعة من السباق أمس الاثنين بعدما سجل زمنا إجماليا قدره 34 ساعة و36 دقيقة و26 ثانية وتفوق على جميع أقرانه.
 
وجاء الفرنسي لوك ألفان وهو من فريق ميتسوبيشي أيضا في المركز الثاني مسجلا 34 ساعة و45 دقيقة و42 ثانية.
 
وفي فئة الدراجات النارية ينفرد الإسباني مارك كوما من فريق كي. تي. أم. بالصدارة العامة للسباق مسجلا زمنا جماليا قدره 38 ساعة و49 دقيقة و15 ثانية، تلاه الفرنسي سيريل ديسبيريه زميله في فريق كي. تي. أم. وحامل اللقب الذي سجل 39 ساعة و12 دقيقة وثانيتين.
المصدر : وكالات