الولايات المتحدة تصعد لنهائيات كأس العالم

Midfielder DaMarcus Beasley of the U.S. celebrates with teammates Steve Ralston (L) and Landon Donovan (2nd R) as Mexico goalkeeper Oswaldo Sanchez (1) looks on after scoring a goal during the second half of their World Cup qualifying game at Crew Stadium in Columbus, Ohio, September 3, 2005. The U.S. defeated Mexico 2-0 to qualify for the 2006 World Cup in Germany.

تأهلت الولايات المتحدة لنهائيات كأس العالم لعام 2006 التي ستقام بألمانيا, بعد فوزها على أرضها وبين جمهورها على المكسيك بهدفين نظيفين, ضمن الجولة السابعة من الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى ومنطقة الكاريبي) لكرة القدم التي تؤهل لمونديال 2006.

وهذه المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها المنتخب الأميركي نهائيات المونديال والثامنة في تاريخه الرياضي, علما بأنه رفع رصيده إلى 18 نقطة, في حين تجمد رصيد المكسيك عند الـ16 نقطة.

وسجلت الولايات هدفيها خلال الشوط الثاني وجاء الأول بواسطة لاعبها رالستون (53), في حين جاء الثاني عن طريق اللاعب داماركوس بيزلي (58).

وفي نفس التصفيات, عززت كوستاريكا أمالها في بلوغ النهائيات مباشرة, إثر فوزها على بنما 3-1 في عقر دار الأخيرة.

وبذلك ترفع كوستاريكا رصيدها لـ10 نقاط وتصبح في المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيها قبل انتهاء المراحل الثلاث للتصفيات, وتغلبت أيضا ترينيداد وتوباغو على غواتيمالا 3-2.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في هذا

الدور إلى النهائيات مباشرة, في حين
يخوض صاحب المركز الرابع مباراتين فاصلتين ضد الفائز في الملحق الآسيوي, البحرين أو أوزبكستان.

المصدر : الفرنسية

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة