اليونان وألمانيا في نهائي بطولة أوروبا لكرة السلة

لاعبو اليونان يحتفلون بالفوز على فرنسا (الأوروبية)

 
تجمع المباراة النهائية لبطولة أوروبا لكرة السلة بين منتخبي اليونان وألمانيا بعد أن تغلب الأول على نظيره الفرنسي 67-66، بينما تغلب الثاني على إسبانيا 74-73 مساء أمس السبت في نصف نهائي المسابقة التي تستضيفها صربيا والجبل الأسود.
 
وفرضت الإثارة نفسها على اللقاءين من البداية للنهاية، حيث شهد الأول تقدما فرنسيا في معظم فترات اللقاء لكنها أهدرت التقدم 60-53 بعد أن أخفق النجم توني باركر وزميله أنطوان ريجودو في تسجيل أربع رميات حرة في الدقيقة الأخيرة.
 
وفي المقابل نجحت اليونان في اقتناص الفوز الثمين برمية ثلاثية في الثواني الأخيرة عن طريق نيكولاوس تشاتزيفريتاس، لتصعد إلى النهائي الأوروبي للمرة الأولى منذ عام 1989.

ولم يكن نصيب اللقاء الآخر بين ألمانيا وإسبانيا من الإثارة أقل من سابقه، حيث كان التقدم من نصيب إسبانيا معظم الوقت لكن ألمانيا انتزعت الفوز في الثواني الأخيرة بفضل رمية موفقة لنجمها العملاق ديرك نويتزكي.
 
نويتزكي ونافارو
وسجل نويتزكي الذي يعد أبرز المرشحين للفوز بلقب أفضل لاعب في البطولة، 27 نقطة خلال مباراة الأمس منها تسع نقاط متتالية في الربع الأخير ساهمت بشكل كبير في تحقيق الفوز وبلوغ النهائي، علما بأن منافسه على لقب أفضل لاعب هو الإسباني خوان كارلوس نافارو وسجل 27 نقطة أيضا.
 
من جهة أخرى فازت سلوفينيا على كرواتيا 89-80 في مباراة لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، لتحجز مكانا لها في بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تقام في اليابان العام المقبل وتتأهل لها الفرق الستة الأولى في بطولة أوروبا.
المصدر : رويترز