الغرافة يهزم الشمال بالدوري القطري

 
حقق الغرافة حامل اللقب فوزه الثاني على التوالي في الدوري القطري لكرة القدم وتغلب على الشمال 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة على ملعب نادي الريان بالعاصمة القطرية الدوحة ضمن المرحلة الثانية للبطولة.
 
وقدم الغرافة بداية هجومية من أجل حسم اللقاء مبكرا لكنه أضاع عدة فرص كان أخطرها كرة البحريني حسين علي التي ارتدت من القائم وعدة كرات للبرازيلي رودريغو ارتدت إحداها من العارضة ومرت الأخريات فوقها بقليل.
 
وفي المقابل نجح الشمال في افتتاح التسجيل بهدف لنجمه الهولندي رونالد ديبور في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وتواصلت محاولات الغرافة لتعديل النتيجة في الشوط الثاني حتى نجح في ذلك مع الدقيقة 62 بضربة رأس من لاعبه الكوستاريكي باولو وانشوب، ثم تمكن رودريغو أخيرا من التسجيل في الدقيقة 79 قبل أن يعزز المغربي عثمان العساس فوز الغرافة قبل النهاية بدقيقة في ظل نقص عددي للشمال بعد طرد لاعبه أنور بابكر.
 
ورفع الغرافة رصيده بهذا الفوز إلى ست نقاط يتصدر بها المسابقة متقدما بفارق الأهداف على الريان بينما ظل رصيد الشمال خاليا من النقاط.
 
هزيمة العربي
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء الجمعة، حقق الخور فوزا ثمينا هو الأول هذا الموسم على حساب فريق العربي بنتيجة 2-1.
 
وفشل الفريقان في التهديف في الشوط الأول وتواصل الحال كذلك حتى ما قبل النهاية بربع ساعة حيث تصاعدت الإثارة مع تسجيل العراقي يونس محمود الهدف الأول للخور في الدقيقة 73.
 
ونجح العربي في إدراك التعادل عن طريق نجمه وليد حمزة من ركلة جزاء فى الدقيقة 80، لكن الخور استعاد تفوقه سريعا بهدف للاعب المغربي رشيد روكي.
 
وبهذه النتيجة حقق الخور نقاطه الثلاث الأولى بعد أن خسر في المرحلة الأولى أمام الغرافة، بينما توقف رصيد العربي عند النقطة الوحيدة التي حصدها من تعادله مع الوكرة بالجولة الماضية.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم السبت بلقاء واحد يجمع الوكرة مع السد الذي يظهر في البطولة للمرة الأولى بعد أن تأجلت مباراته مع الأهلي في المرحلة الأولى إلى الشهر المقبل لانشغاله بمنافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي خرج من دورها ربع النهائي بخسارته أمام بوسان الكوري الجنوبي.
____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + وكالات