إسبانيول يضاعف محنة ريال مدريد بالدوري الإسباني

الهزيمة هي الثالثة لريال مدريد في غضون ثمانية أيام فقط (الفرنسية)

وجه فريق إسبانيول صفعة جديدة إلى ريال مدريد وضاعف من محنته في الموسم الحالي بالتغلب عليه 1/صفر مساء أمس الأحد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهي الهزيمة الثانية لفريق العاصمة الإسبانية ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط ويتراجع إلى المركز الـ14.

كما أن هذه الهزيمة هي الثالثة لريال مدريد في غضون ثمانية أيام فقط بعد أن خسر الأسبوع الماضي أمام سلتا فيغو 2/3 في الدوري المحلي، وصفر/3 أمام ليون الفرنسي في الدور الأول لدوري أبطال أوروبا.

خسائر ريال مدريد تهدد مصير مدربه البرازيلي لوكسمبورغو (الفرنسية)
وانتهى الشوط الأول في مباراة الأحد بالتعادل السلبي قبل أن يحرز خاركي هدف المباراة الوحيد لفريق إسبانيول في الدقيقة 68 ليرفع رصيده إلى ست نقاط ويصعد إلى المركز الخامس.

وشهدت المباراة طرد اللاعبين سيرجيو راموس وجوليو بابتيستا من فريق ريال مدريد في الدقيقتين 87 و90 على التوالي في ظل توتر أعصاب لاعبي الفريق في الدقائق الأخيرة من المباراة، وينتظر أن تتسبب الهزيمة في تغيير الجهاز الفني للفريق الذي يقوده البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو.

هزيمة البطل
وامتدت هزائم الكبار لتطال برشلونة حامل اللقب الذي خسر أمام مضيفه أتليتكو مدريد 1-2 في مباراة مثيرة جرت بالعاصمة الإسبانية.

وتقدم برشلونة مبكرا بواسطة نجمه الكاميروني صامويل إيتو (6) لكن صاحب الملعب تعادل عن طريق مهاجمه الشاب فرناندو توريس (17) ثم اقتنص الفوز بهدف للاعبه الصربي ماتيا كيزمان (46).

أوساسونا وإشبيلية
وفي مباراة أخرى شهدت ثلاث حالات طرد نجح أوساسونا في التغلب على إشبيلية بهدف سجله لوبيز في الدقيقة 62 ليرفع الفريق رصيده إلى ست نقاط في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد إشبيلية عند أربع نقاط في المركز العاشر.

ورغم النقص العددي في صفوف أوساسونا بعد طرد اللاعبين كلافيرو وبورتيز في الدقيقتين 70 و80 على التوالي فشل إشبيلية في تحقيق التعادل كما طرد لاعبه كيبا في الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء لحصوله على الإنذار الثاني.

سلتا فيغو وريسنغ سانتاندر
وسقط سلتا فيغو على ملعبه أمام ريسينغ سانتاندر بهدف سجله كاسكيرو في الدقيقة 60 ليرفع سانتاندر رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الـ15 بينما تجمد رصيد سلتا فيغو عند ست نقاط في المركز الثالث.

ملقة وأتليتك بلباو
وقاد اللاعب هيدالغو فريق ملقة إلى الفوز على مضيفه أتليتك بلباو 2/1 بهدف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء ليحرز ملقة أول ثلاث نقاط له في المسابقة هذا الموسم ويصعد إلى المركز الـ16 بينما تجمد رصيد بلباو عند أربع نقاط في المركز السابع.

وانتهى الشوط الأول سلبيا واستمرت النتيجة كما هي حتى نجح إدغار في تسجيل هدف التقدم لملقة في الدقيقة 84 ثم تعادل بلباو بهدف سجله لاكروز في الدقيقة قبل الأخيرة ولكن هيدالغو سجل هدف الفوز لملقة في الوقت القاتل.

توريس يحتفل بالتسجيل في مرمى برشلونة (الفرنسية) 

قادش وفياريال
وتعادل قادش الصاعد هذا الموسم لدوري الدرجة الأولى مع ضيفه فياريال بهدف سجله أويل في الدقيقة 45 مقابل هدف سجله خوسيه ماري في الدقيقة 38 ليرفع قادش رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع مقابل نقطتين فقط لفياريال في المركز الـ18.

ألافيس وخيتافي
وفي مباراة أخرى سجل أندرسون نيني ثلاثة أهداف لفريق ألافيس في الدقائق الخامسة و12 و65 ولكنه لم ينقذ الفريق من الهزيمة أمام ضيفه خيتافي الذي سجل أربعة أهداف أحرزها جافيلان في الدقيقة السابعة وريكي في الدقيقتين 24 و38 وبيرنايا في الدقيقة 50، ورفع خيتافي رصيده إلى سبع نقاط ليعتلي قمة الدوري بفارق الأهداف أمام ديبورتيفو لاكورونا بينما تجمد رصيد ألافيس عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

ريال بيتيس وريال سرقسطة
وتعادل ريال بيتيس مع ريال سرقسطة سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى أربع نقاط في المركز الـ11 والثاني إلى ثلاث نقاط في المركز الـ13.

المصدر : وكالات