عـاجـل: وزارة الدفاع الأميركية: لدينا القوة الكافية في الشرق الأوسط لحماية قواتنا وردع أي هجوم ضدها

الأرجنتيني ميسي يمدد عقده مع برشلونة حتى عام 2014

ميسي يصافح رئيس برشلونة خوان لابورتا (الفرنسية)


مدد النجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي عقده مع نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثانية خلال ثلاثة شهور، بحيث ينتهي عام 2014 بدلا من 2010.

وقال برشلونة إن اللاعب البالغ من العمر 18 عاما وقع بالفعل على عقده الجديد أمس الجمعة موضحا أن البند الذي يمنح ميسي حق شراء إنهاء عقده للانتقال إلى نادٍ آخر سيظل 150 مليون يورو أي ما يزيد قليلا على 183 مليون دولار.
 
وعبر ميسي الذي يقارنه الكثيرون بالنجم الأرجنتيني الأشهر مارادونا، عن سعادته بهذه الخطوة وقال إنه أراد دائما البقاء في برشلونة، "ومن ثم ليست هناك مشكلة في التوصل لاتفاق".
 
والمثير أن ميسي مدد عقده مع برشلونة رغم أنه غير قادر حاليا على المشاركة مع الفريق في البطولات المحلية الإسبانية بسبب اللوائح التي تمنع برشلونة من إشراك أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي، ويشغل هذا المركز حاليا كل من البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والمكسيكي رافايل ماركيز.

لاعب واعد
ويسعى برشلونة للحصول على استثناء لإشراك ميسي على اعتبار أنه صعد إلى الفريق الأول من صفوف الناشئين في برشلونة، كما يسعى في الوقت نفسه لمنحه الجنسية الإسبانية.
 
جدير بالذكر أن ميسي شارك بعض الوقت مع برشلونة في مباراته ضد فيردر بريمن الألماني ضمن دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي ونجح في الحصول على ركلة جزاء سجل منها رونالدينيو الهدف الثاني للفريق.
 
وعلى الصعيد الدولي برز نجم ميسي في بطولة كأس العالم الأخيرة للشباب التي استضافتها هولندا في يونيو/حزيران الماضي وفازت الأرجنتين بكأسها بينما فاز ميسي بجائزة هداف البطولة. 
المصدر : رويترز