عـاجـل: مؤشر البورصة المصرية يهبط بنسبة 4.4% خلال تعاملات اليوم بعد خروج المظاهرات المطالبة برحيل السيسي

الأهلي السعودي يحقق الفوز العربي الوحيد بربع نهائي آسيا

لقطة من مباراة العين مع باس في دوري أبطال آسيا (الفرنسية)

حقق الأهلي السعودي فوزا متأخرا على ضيفه شينزين الصيني 2-1 في لقائهما مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة, ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق السعودي كل من البرازيلي روجيرو في الدقيقة 64, ووليد الجيزاني في الدقيقة 87, في حين سجل هدف الفريق الصيني اللاعب السعودي نايف القاضي بطريق الخطأ.

وسيطر الفريق السعودي على مجريات المباراة، خاصة في الشوط الأول الذي كان له عدد من الفرص للتسجيل بواسطة لاعبيه الجيزاني وطلال المشعل والمخضرم حسين عبدالغني.

وبينما كان شينزين يسعى لفك حصار الأهلي حتى ينظم هجماته, أهداه المدافع السعودي القاضي هدفا دون عناء عندما سجل بالخطأ في مرمى فريقه.

خسارة السد
وفي المباريات الأخرى خسر فريق السد القطري أمام مضيفه الكوري الجنوبي بوسان بثلاثية نظيفة، سجلها البرازيلي دا سيلفا (20 و88) ويوون هي جون (90)، وهو ما يصعب مهمة السد في مباراة الإياب التي تقام بالعاصمة القطرية الدوحة في 21 سبتمبر/ أيلول الجاري. 

وسقط العين الإماراتي بطل النسخة قبل الماضية في فخ التعادل 1-1 مع ضيفه باس الإيراني حيث تقدم الأخير عن طريق واراش برهاني (24) ثم تعادل المضيف بهدف سجله محمد نصرتي (43) خطأ في مرمى فريقه، علما بأن باس أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه حسن رودباريان في الدقيقة 60.

وخرج اتحاد جدة حامل اللقب بتعادل مقبول 1-1 مع مضيفه شاندونغ الصيني، بعد أن تقدم بضربة رأس لمحمد نور (49) ثم تعادل الفريقي الصيني عن طريق لي جياو بنغ (54).

المصدر : الفرنسية