اليابان تفوز ببطولة العالم للجودو

الياباني ياسوكي مونيتا (يمين) في مواجهة مع الكوري سونغ هو خلال البطولة (رويترز)


فازت اليابان ببطولة العالم الرابعة والعشرين للجودو التي اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة مساء أمس الاثنين، لكن كوريا الجنوبية حققت مفاجأة عندما انتزعت ذهبية فرق الرجال في اليوم الأخير فيما كانت ذهبية فرق السيدات من نصيب فرنسا.
 
وتصدرت اليابان الترتيب العام للبطولة التي جرت في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر/ الجاري بحصولها على 11 ميدالية متنوعة منها ثلاث ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات، وجاءت هولندا في المركز الثاني برصيد ست ميداليات منها ثلاث ذهبيات ومثلها برونزية وجاءت كوريا الجنوبية في المركز الثالث برصيد ذهبيتين وبرونزية واحدة.
 
وجاءت نتائج مصر مستضيفة البطولة مخيبة للآمال في منافسات الفردي حيث خرج لاعبوها من الأدوار التمهيدية وحصلت على المركز الخامس في منافسات الفرق.
 
منافسات الفرق
وشهدت مسابقة فرق الرجال منافسة مثيرة في النهائي قبل أن تنجح كوريا الجنوبية في الفوز على اليابان المرشحة الأولى 3-1 بفضل لاعبيها جونغ بو كيونغ وكيم مين جو وهوانغ هي تاي الذي أطاح بالياباني هيروشي إيزومي بطل العالم لوزن تحت 90 كلغ.
 
وتغلبت جورجيا على فرنسا لتحصل على الميدالية البرونزية الأولى لفرق الرجال، بينما فازت البرازيل بالبرونزية الثانية بعد أن اضطرت مصر لاستبعاد اثنين من لاعبيها بسبب الإصابة، بينما أضاف تياغو كاميلو النقطة الثالثة التي تحتاجها البرازيل بعد فوزه على المصري أحمد عبد القوي.
 
وبذلك حصل المنتخبان الفرنسي والمصري على المركز الخامس واحتلت الجزائر وأوكرانيا المركز السابع.
 
إنجاز جزائري
وفي فرق السيدات فازت فرنسا بالذهبية بعد تغلبها في النهائي على كوريا الجنوبية، بينما فازت الجزائر بالبرونزية بفوزها على فريق مؤلف من لاعبات من منطقة أوقيانوسيا كان يضم لاعبتين من البرازيل والدومنيكان لاستكمال العدد، وفازت اليابان بالبرونزية الثانية بتغلبها على الصين.
 
جدير بالذكر أن الجزائر حققت أولى ميدالياتها في بطولات العالم عندما فاز عبد


الرحمن بن ماضي بفضية منافسات وزن تحت 81 كلغ للرجال وفازت ثريا حداد ببرونزية وزن تحت 48 كلغ للسيدات.
المصدر : وكالات