عـاجـل: بيان مشترك لوزيري الداخلية والنقل ونائب رئيس البرلمان في اليمن يدعو لإنهاء مشاركة الإمارات في التحالف

تفوق ياباني وتراجع مصري في بطولة العالم للجودو

الكوبية الصاعدة يانيت بيرموي انتزعت ذهبية وزن 48 كلغ (الفرنسية)


شهدت بطولة العالم للجودو تفوقا يابانيا في منافسات الرجال وصينيا لدى السيدات في مقابل تراجع لمصر مستضيفة البطولة، فيما خطفت الكوبية الصاعدة يانيت بيرموي الأضواء بفوزها بذهبية وزن تحت 48 كلغ.
 
وحتى نهاية اليوم قبل الأخير للبطولة التي تختتم اليوم الاثنين، تتصدر اليابان منافسات الرجال برصيد 6 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان، يليها البرازيل وهولندا وروسيا والمجر.
 
وتتصدر الصين منافسات السيدات برصيد ذهبيتين تليها اليابان في المركز الثاني برصيد أربع ميداليات (ذهبية واحدة وثلاث فضيات) وفرنسا في المركز الثالث برصيد ست ميداليات (ذهبية واحدة وفضيتان وثلاث برونزيات).
 
في الوقت نفسه، بدا لاعبو مصر ولاعباتها في طريقهم للخروج من البطولة صفر اليدين حيث كان المركز الخامس هو أفضل إنجاز في فردي الرجال وحققه هشام مصباح في وزن 90 كلغ، بينما حصل أمين الهادي على المركز السابع في وزن 66 كلغ، إلى جانب الارتباك التنظيمي الذي نال العديد من الانتقادات.
 
وقال مدير البطولة محمد عبد الرحيم إن نتائج المصريين كانت متوقعة بسبب فارق الإمكانيات وعدم الإعداد الجيد، بينما رد على الانتقادات بقوله إن البطولة تشهد مشاركة ما يقرب من 1800 لاعب يمثلون 104 دول من قارات العالم الخمس.
 
ذهبية كوبية
وكانت اللاعبة الكوبية الصاعدة يانيت بيرموي حققت مفاجأة كبرى بفوزها بالميدالية الذهبية لوزن تحت 48 كلغم إثر تغلبها على الفرنسية المخضرمة فريدريك جوسينيه، علما بأن برونزية هذا الوزن كانت من نصيب الجزائرية ثريا حداد والرومانية ألينس ديمتري.
 
وحققت بيرموي البالغة من العمر 17 عاما


هذا الإنجاز رغم أنها تشارك في بطولة دولية للمرة الأولى.
المصدر : وكالات