الأندية المصرية تتألق في دوري أبطال العرب


قدمت الأندية المصرية بداية رائعة في النسخة الثالثة لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث نجح فريقا إنبي وحرس الحدود في الفوز خارج ملعبيهما على النجمة والأنصار اللبنانيين بينما تعادل الزمالك على ملعب مضيفه البنزرتي التونسي 2-2.
 
ورغم مشاركته في البطولة لأول مرة وحداثة عهده في الدوري الممتاز المصري فقد نجح حرس الحدود في إكمال مسيرة التفوق المصري عندما انتزع فوزا ثمينا على الأنصار بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي على ملعب  الأخير بالعاصمة بيروت.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب إكرامي إبراهيم في الدقيقة 60 لتصبح فرصة حرس الحدود هي الأفضل خاصة أن لقاء الإياب سيقام على ملعبه بمدينة الإسكندرية في 27 سبتمبر/أيلول الجاري.
 
وحقق نادي إنبي بطل كأس مصر لكرة القدم إنجازا مماثلا عندما تغلب على مضيفه النجمة 1-صفر في المباراة التي جرت بمدينة طرابلس اللبنانية الأسبوع الماضي علما بأن لقاء الإياب سيقام بالقاهرة في 25 من الشهر الجاري.
 
وكان الزمالك قد استهل مسيرته في البطولة بتعادل ثمين على ملعب مضيفه البنزرتي التونسي 2-2 الأسبوع الماضي علما بأنه أنهى الشوط الأول متقدما 2-صفر، وهو ما يعزز فرصته في لقاء الإياب بالقاهرة.
 
آمال الفوز
وتسعى الأندية المصرية للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال العرب بعد أن ابتعدت عنه كثيرا في الموسم الماضي الذي شهد سيطرة سعودية بفوز الاتحاد بالمركز الأول والهلال الثالث والأهلي الرابع بينما احتل الصفاقسي التونسي المركز الثاني.
 
وكان ممثلو كرة القدم المصرية حققوا إنجازا طيبا في النسخة الأولى الموسم قبل الماضي عندما فاز الإسماعيلي بالمركز الثاني بعد الصفاقسي بينما فاز الزمالك بالمركز الثالث قبل الهلال السعودي.


 
جدير بالذكر أن الفائز باللقب هذا الموسم سيحصل على مليون دولار مقابل 600 ألف دولار للوصيف و600 ألف دولار مناصفة بين الخاسرين في نصف النهائي و100 ألف دولار للخاسرين في ربع النهائي و50 ألف دولار للخاسرين في ثمن النهائي (الدور الثاني) و10 آلاف دولار للخاسرين في الدور الأول.
_____________
الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة + وكالات