كلييسترز وبيرس للدور النهائي لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس

كيم كلييسترز تحتفل بنصرها على الروسية شارابوفا (الفرنسية)

تأهلت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة رابعة والفرنسية ماري بيرس المصنفة الثانية عشرة إلى المباراة النهائية من بطولة الولايات المتحدة الأميركية المفتوحة لكرة المضرب, آخر بطولات الغران شيليم الأربع الكبرى، التي تقام على ملاعب رفلاشينغ ميدوز.

وجاء تأهل كلييسترز بعد فوزها على الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى 6-2 و6-7 (4-7) و6-3, وبيرس على الروسية الأخرى إيلينا ديمنتييفا المصنفة سادسة ووصيفة بطلة العام الماضي 3-6 و6-2 و6-2.

التقت كلييسترز وبيرس مرتين في مسيرتهما الاحترافية حتى الآن وكانت الغلبة فيهما للبلجيكية, اللقاء الأول في العام 2003 بنصف النهائي لدورة فيلدرشتاست الألمانية 7-6 و7-2 و6-صفر, والثاني عام 2004 بنهائي دورة باريس 6-2 و6-1.

وهذه المرة الخامسة التي تبلغ فيها البلجيكية نهائي إحدى بطولات الغران شيليم, لكن لا يزال سجلها خاليا من أي لقب فيها, خصوصا بعد خسارتها بنهائي بطولة أستراليا المفتوحة لعام 2004.

ومن جهة أخرى, تسعى بيرس (30 عاما) لتحقيق لقبها الثالث ضمن بطولات الغران شيليم لأن مستواها يبلغ القمة كل خمس سنوات, وعلقت بيرس بعد اللقاء على أن صعودها للدور النهائي أمر رائع ولن يكون التغلب على كلييسترز أمرا سهلا.

المصدر : الفرنسية