تعادل سلبي لبرشلونة وألافيس بافتتاح الدوري الإسباني

حصار دفاعي من ألافيس على صامويل إيتو هداف برشلونة (الفرنسية) 


فشل برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في تحقيق الفوز بأولى مباريات الموسم الجديد حيث تعادل مع مضيفه ألافيس الصاعد حديثا لدوري الأضواء من دون أهداف في اللقاء الذي جرى مساء أمس السبت على ملعب الأخير.
 
ولم يدخل المدرب الهولندي فرانك ريكارد تعديلات جوهرية على تشكيلة فريقه الذي فاز بلقب الموسم الماضي بجدارة، ومع ذلك لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسه باستثناء فرص عدة أضاعها هداف الفريق الكاميروني صامويل إيتو وزميله الفرنسي لودفيك جيولي.
 
وتحسن أداء برشلونة كثيرا في الشوط الثاني وتوالت هجماته على مرمى ألافيس الذي تحمل دفاعه وحارس مرماه عبء المباراة، لكن التوفيق تخلى مرارا عن لاعبي حامل اللقب وتصدى القائم والعارضة لكرتين من النجم البرازيلي رونالدينيو كما تصدى القائم لتسديدة من إيتو.
 
ودفع ريكارد بمهاجمه السويدي فرانك لارسن ومعه لاعب الوسط أندريس إنييستا والمدافع البرازيلي بيليتي لتنشيط فريقه، لكن ذلك لم يغير شيئا من النتيجة بفضل استبسال مدافعي ألافيس الذي خرج بنقطة ثمينة من فم البطل.
 
وستكون أمام ريال مدريد فرصة للتفوق على خصمه اللدود برشلونة إذا نجح في تحقيق الفوز على مضيفه قادش الصاعد هو الآخر لدوري الأضواء في المباراة التي تقام مساء اليوم الأحد إضافة إلى لقاءات أتلتيكو مدريد مع سرقسطة, وسلتا فيغو مع ملقة, وإسبانيول مع خيتافي, ومايوركا مع ديبورتيفو كورونا, وأوساسونا مع فياريال, وإشبيلية مع ريسينغ سانتاندر.
 
بقية النتائج
وفي مباراة ثانية فاز فالنسيا بطل الموسم قبل الماضي على ضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف سجله الدولي الأرجنتيني خوان بابلو إيمار في الدقيقة 53.

وفي ثالث المباريات التي جرت مساء السبت حقق أتلتيك بلباو فوزا كبيرا على ضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف نظيفة سجلها فرانشيسكو ييستي (47) وفرناندو يورنتي (52) ولويس برييتو (80). 
المصدر : الجزيرة