فوزان لتشلسي وأرسنال بالمرحلة الثالثة للدوري الإنجليزي

تشلسي واصل بدايته القوية على طريق الاحتفاظ بلقب الدوري الإنجليزي (الفرنسية)


استعاد تشلسي حامل اللقب صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم في مرحلته الثالثة بعد فوزه الكبير على وست بروميتش ألبيون 4-صفر في المباراة التي جرت مساء الأربعاء على ملعب الأول في "ستامفورد بريدج" بحضور أكثر من 41 ألف متفرج.
 
وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله هدفين عبر لاعبي وسطه الدوليين فرانك لامبارد وجو كول في الدقيقتين 23 و43 على التوالي, ثم عزز فوزه بهدفين آخرين في الشوط الثاني عن طريق المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا (68) ولامبارد (80).

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي لتشلسي ليرفع رصيده إلى 9 نقاط بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي الذي كان انتزع الصدارة مؤقتا بتغلبه على مضيفه سندرلاند 2-1 أول أمس الثلاثاء.
 
واستعاد أرسنال وصيف الموسم الماضي توازنه بعد سقوطه أمام جاره تشلسي صفر-1 في المرحلة الثانية وتغلب على جاره الثاني فولهام 4-1 في مباراة جرت مساء الأربعاء على ملعب "هايبري" في حضور ما يقرب من 38 ألف متفرج.
 
واستهل أرسنال المباراة بإضاعة ركلة جزاء عن طريق لاعبه الكاميروني لورين إيتامي في الدقيقة 8، ثم سجل فولهام هدفه بواسطة اللاعب الدانماركي كلوس ينس في الدقيقة 22.
 
وجاء رد أرسنال في الدقيقة 32 حيث أدرك التعادل بهدف للفرنسي باسكال سيغان, ثم سجل مواطنه تييري هنري هدفين في الدقيقتين 53 و82، ثم أكمل سيغان الرباعية في الدقيقة الأخيرة.

بقية النتائج
وحقق بولتون فوزه الأول في الدوري عندما تغلب على نيوكاسل بهدفين نظيفين سجلهما الدوليان السنغالي الحجي ضيوف (37) واليوناني ستيليوس ياناكوبولوس (50).
وفي مباراة رابعة أوقف بلاكبيرن الانطلاقة القوية لتوتنهام وأرغمه على التعادل السلبي، علما بأن توتنهام كان قد حقق فوزين متتاليين على مضيفه بورتسموث وضيفه ميدلزبره بنتيجة واحدة 2-صفر.
وكانت المرحلة الثالثة قد انطلقت الثلاثاء وشهدت خسارة برمنغهام أمام ميدلسبره صفر-3 وساندرلاند أمام مانشستر سيتي 1-2، في حين تعادل بورتسموث  مع أستون فيلا 1-1، بينما تأجلت ثلاث مباريات تجمع مانشستر يونايتد مع ويغان وتشارلتون مع ليفربول وإيفرتون مع وستهام.
المصدر : الفرنسية