ويا يبدأ حملته الانتخابية لخوض انتخابات الرئاسة في ليبيريا

الليبيري ويا ترك الرياضة وتحول للسياسة (الفرنسية-أرشيف)

بدأ نجم كرة القدم الأسبق الليبيري جورج ويا حملته الانتخابية استعدادا للانتخابات الرئاسية في بلاده التي ستجرى في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ووعد ويا أبناء وطنه بتقديم مياه الشرب والكهرباء، وساعده وضوحه وبساطته على نيل شعبية كبيرة في ليبيريا الواقعة في غرب أفريقيا والتي تسعى جاهدة للوقوف على قدميها بعدما ذاقت الويلات بسبب الحروب والصراعات على امتداد 14 عاما.

من جهة أخرى, جاء خبر ترشيح ويا للرئاسة أمرا مفاجئا للنخبة السياسية في ليبيريا, وخصوصا بعدما ألقى خطابه على آلاف الليبيريين مؤكدا أنه يمكنهم الوثوق به لتشييد البنية الأساسية لليبيريا من جديد, وإعادة الأطفال للمدارس, وتوفير سبل التطور التي يحتاجها المزارعون.

جدير بالذكر, أن ويا سبق له أن فاز بلقب أفضل لاعب في أفريقيا وفي أوروبا وعلى مستوى العالم ككل، وبلغ الليبيري أوج تألقه عندما لعب لفريق ميلان الإيطالي ما بين 1995 و2000 ثم اختتم مسيرته قبل أربعة أعوام في صفوف نادي مرسيليا الفرنسي.

ولعب النجم الليبيري أيضا في صفوف كل من موناكو وباريس سان جيرمان الفرنسيين وتشلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، كما لعب فترة من الوقت في نادي الجزيرة الإماراتي.
المصدر : رويترز